مقالات مجد الوطن

اليوم الوطني السعودي 🇸🇦

 

تستعد المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، و ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، والشعب السعودي
للاحتفال باليوم الوطني 94 🇸🇦و الذي يجسد تاريخ المملكة العربية السعودية و التحولات الكبيرة، التي جعلتها تحافظ على مكانتها المرموقة بين مصاف الدول ..

لا شك أن المملكة العربية السعودية
أثبتت قدرتها في السنوات الأخيرة على تحقيق أهدافها التنموية الشاملة، وشهدت سياستها تطور ملحوظ في مختلف القطاعات الحيوية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية
والسياحية والترفيهية ، والذكاء الاصطناعي .

يشعر الشعب السعودي بالامتنان
والسعادة والفخر والاعتزاز الحقيقي، في ظل قيادته الحكيمة التي تسعى جاهدة لتحقيق تطلعات المواطنين والمقيمين فيها، فإذا أردنا وصف المواطن السعودي يمكننا القول بأنه الشخص الذي يمشي فوق السحاب و يشعر بالأمن و الأمان .

أعطت المملكة فرصة عظيمة للاستثمار فيها من خلال دعم مختلف أنواع المشاريع والخدمات و مبادرات التقدم و الازدهار، وأيضا دعمت المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب التي حققت نجاحات كبيرة على المستوى المحلي والعالمي خلال الفترة الماضية .

إنه يوم فرح و إنجاز يتم فيه القاء الضوء على النجاحات الواسعة التي حققتها رؤية ٢٠٣٠ ،و التي أظهرت نموا كبيرا مقارنة بالأعوام السابقة .

شجعت المملكة الاستثمارات الأجنبية مع رعايتها وعنايتها بقبلة الحرمين الشريفين، فقد زاد عدد الحجاج
والمعتمرين والسياح الأجانب والعرب لما تميزت فيه بما لديها من قيم دينية و ازدهار اقتصادي .

اليوم الوطني مناسبة عزيزة ،تتكرر كل عام تشهد فيه مدن المملكة الكثير من الفعاليات والانشطة الفنية ،والثقافية المتنوعة وتنشط فيه الروح الوطنية التي تعزز التضامن ،و الأخوة بين أفراد المجتمع ، و الاحتفال يعرف الأجيال بأهمية العلم و الثقافة ،ونبذ كل أنواع التطرف و الغلو والتفرقة كما أنه يحفز جيل الحاضر ،والمستقبل على متابعة النهضة و المضي قدما لتحقيق المزيد من الانجازات في كافة المجالات .

سعت المملكة إلى توثيق العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة ، فكانت سياستها مبنية على وضوح الهدف و الثبات على المبادئ الانسانية والاجتماعية انطلاقاً من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف و قد حرصت على العمل على الأسس والمبادئ والقيم التي جاء بها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .

للمملكة إسهامات عالمية بارزة تتناسب مع رسالتها في المجموعة الدولية سياسيًا و اقتصاديا وفي كافة المجالات إضافة إلى مركزها العربي و الإسلامي الذي استقطب اهتمام و احترام الجميع..

في النهاية استعد للاحتفال باليوم الوطني بطرق متميزة تعكس فخر الانتماء ،و تاريخ المملكة تحت شعار نحلم و نحقق النجاح …

ندى فنري
أديبة / صحفية
كوتش علاقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى