أخبار محلية

التجمع الصحي بمكة المكرمة يطلق برنامج صحة العاملين لتعزيز الصحة وتحسين جودة الحياة

مكة المكرمة – عمر الموسى

ضمن مبادرات التحول المؤسسي ونموذج الرعاية الصحية ، أطلق التجمع الصحي بمكة المكرمة برنامج العناية بصحة العاملين تحت شعار (نتطمن ونطمنك) وذلك ضمن مسار الرعاية الوقائية الذي يركز على العاملين في القطاعات الصحية ويهدف الى تعزيز الصحة وتوفير الخدمات الوقائية للموظفين في المستشفيات.
يأتي هذا البرنامج تثميناً لجهود ابطال الصحة الذين يقومون برعاية المواطنين والمقيمين في مكة المكرمة، وتقديرا لعطائهم اللامحدود في تقديم الرعاية الصحية والاعتناء بمكة وأهلها. فمن خلال هذا البرنامج نرد لهم بعض الجميل من خلال الاطمئنان على صحتهم وذلك بتقديم الفحوصات الطبية لهم.
وكان من اول المشاركين في برنامج الفحص الطبي الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بمكة المكرمة الدكتور/ دلشاد علي وذلك تشجيعا منه لكافة الموظفين في القطاع الصحي لكي يحذوا حذوه في الاطمئنان على صحتهم، حيث صرح بأن تلبية احتياجات المريض هو جوهر التحول المؤسسي، فالاهتمام بمن يلبون هذه الاحتياجات من مقدمين الرعاية الصحية هو امر مهم، والاطمئنان على صحتهم واجب، ليستمر عطائهم المعهود في تقديم الرعاية.
حيث يتضمن البرنامج الفحص الطبي للأمراض المزمنة ويتكون من عدة مراحل منها فحص العلامات الحيوية وإرسال تقارير بالحالة الصحية وتزويد الموظف بإرشادات بحسب الحالة بالإضافة الى متابعة الموظف ضمن عيادة الموظفين في المستشفى. كما يسعى البرنامج الى رفع الوعي بقضايا تعزيز الصحة وتحسين نمط الحياة وتعديل بعض السلوكيات الضارة بالصحة مثل التدخين وزيادة الوزن.
يأتي البرنامج ضمن سلسلة من المبادرات التي تسعى من خلالها الإدارة التنفيذية للتجمع الصحي بمكة الى توفير بيئة عمل صحية للعاملين في القطاعات الصحية ضمن مسارات الصحة الوقائية والمهنية.
البرنامج بدأ تجريبياً في مدينة الملك عبد الله الطبية وسيتم انشاء عيادة وقائية في كل مستشفى من مستشفيات التجمع لتحسين الصحة الوقائية للعاملين في التجمع الصحي ومن ثم باقي قطاعات الدولة الحكومية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى