أخبار الإقتصاد

غرفة جدة بالتعاون مع الشركة السعودية لشراكات المياه ينضمان ندوة افتراضية لتعريف بمشاريع الشركة والفرص الاستثمارية في مجال المياه

 

جدة – شيخه الحارثي

نظمت غرفة جدة بالتعاون مع الشركة السعودية لشراكات المياه يوم أمس “الأربعاء” ندوة تعريفية افتراضية بالفرص الاستثمارية المرتبطة بالتخصيص والدعم المقدم لمستثمري القطاع الخاص ومتطلبات المحتوى المحلي للمشاريع في مجال المياه، وقدمها نائب الرئيس التنفيذي للتخطيط المصادروالتحليل المهندس عامر الرجيبة بمشاركة خبير التخطيط والبنية التحتية للمياه المهندس ماجد الرميح ومدير المحتوى المحلي المهندس عمار الخالدي والمهتمين بالشأن الاستثماري في هذا القطاع.
وتهدف الندوة لتحقيق التعاون مع الشركة السعودية لشراكات المياه، من خلال طرحها الفرص الاستثمارية المتعلقة بالتخصيص في مشاريع تحلية المياه والتنقية والمعالجة لمشاريع الصرف الصحي، ومشاريع خزانات المياه، وإنشاء السدود لغرض توفير مياه الشرب، إلى جانب شراء وبيع المياه “المحلاة والمنقاة وغير المعالجة”.
وتناول المشاركون في الندوة موضوعات “شراكات المياه.. اطار ونموذج العمل”، والمشاريع القادمة للشركة السعودية لشراكات المياه، والمحتوى المحلي في عقود شراكات المياه، والتعريج على أغراض الشركة من طرح محطات ومشاريع تحلية المياه المالحة، وتنقية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي، والإنتاج المزدوج للقطاع الخاص، وطرح خطوط النقل والشبكات لكافة أنواع المياه.
يذكر أن رؤية الشركة السعودية لشراكات المياه تتلخص في توفير مصادر وخدمات مياه آمنه ومستدامة وبتكلفة مقبولة لسكان المملكة العربية السعودية بالاشتراك مع القطاع الخاص، وفق رسالتها في السعي لتامين امدادات كافية من المياه بطريقة تنافسية وشفافة وزيادة المحتوى المحلي وتعزيز مشاركة القطاع الخاص.
وتهدف الشركة التي تتماشى مع رؤية 2030، والاستراتيجية الوطنية للمياه 2030 لتعزيز توافر المياه المحلاة في الحالات العادية والطارئة وتعظيم الفائدة من المياه المعالجة بطرح محطات مستقلة لإنشاءها وتشغيلها عن طريق القطاع الخاص، حيث نسعى لتعزيز مشاركة القطاع الخاص لتصل إلى نسبة 100% من إنتاج المياه المحلاة في عام 2030 ، كما تسعى إلى جانب إثراء المحتوى المحلي لزيادة معدلات التوطين وتشجيع الشركات المطورة والمشغلة بالتعاون مع المصانع والشركات المحلية بالإضافة إلى استقطاب الكفاءات المحلية حيث نسعى لتحقيق نسبة توطين تفوق 80% في جميع محطات تحلية المياه .
وتواصل الشركة مجهوداتها نحو العمل الحثيث لتطوير وتحسين أداء الشركة التشغيلي ورفع الكفاءة والجودة وتعزيز الكفاءات المحلية وتطويرها ومشاركة الخبرات للمحافظة على الرأسمال المعرفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى