أخبار محلية

عروض الكوميديا والمسرحيات والليالي الطربية مقصد سيَّاح «صيف السعودية» في جدة

 

 

مروان سادس – جدة

 

 

تتجدد الفعاليات الصيفية في عروس البحر الأحمر جدة بفنون مختلفة منها الفعاليات الشاطئية والأماكن التراثية، وتأتي الفعاليات المسرحية والعروض الارتجالية والليالي الفنية كأحد أهم عوامل الترفيه المقدمة على مدار أيام الأسبوع، وتحظى هذه الفعاليات الاستثنائية بحضور جماهيري عالٍ من فئة الشباب لملامستها حياتهم الواقعية.

 

ويلتقي محبو المسرحيات الارتجالية الفردية أو ما يعرف بـ(ستاند أب كوميدي) من سكان عروس البحر الأحمر وزوارها، بفنانيهم المفضلين الذين اشتهروا بحواراتهم الفكاهية أثناء سرد قصصهم الحياتية، في نادي الكوميديا (الكوميديان كلوب) الواقع على طريق كورنيش جدة خلال أيام الأسبوع، بحسب مواعيد مجدولة تعرض اسم الفنان والفترة الزمنية للعرض وأسعار تذاكر الدخول، وتعتبر هذه الفعالية إحدى الفعاليات النوعية لبرنامج (صيفنا على جوك)، بالتعاون مع المركز الوطني للفعاليات.

 

ويُعرف مسرح (الكوميديان كلوب) في جدة بأنه أول نادٍ كوميدي سعودي أسس في المملكة عام 2012، علي يد فنان الـ(استاند أب كوميدي) الشهير ياسر بكر، حيث أطلق النادي تحت مسمى نادي جدة للكوميديا، وجمع النادي نخبة من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي المعروفين بالسرد الفكاهي لقصص إجتماعية تلامس واقع الشباب،

ويقدم المسرح في عطلة نهاية الأسبوع وصلات طربية لعشاق الفن الأصيل، حيث تُقدَّم أغانٍ للفنانين طلال مداح و أبو بكر سالم، وكوكب الشرق أم كلثوم وعبدالحليم حافظ وغيرهم، ويقوم بتقديمها فرق فنية محلية عرفت بإتقانها العزف والأداء.

 

ويتيح (الكوميديان كلوب) للفنانين الصاعدين فرصة التقديم على خشبة المسرح، لإظهار مهاراتهم في فن الكوميديا وتقديمهم أمام الجمهور بعد اجتيازهم إختبارات الأداء واستيفاء الشروط المتبعة في الفنون المسرحية.

 

وكانت منصة (روح السعودية) قد أعلنت أن محافظة جدة ضمن 11 وجهة سياحية شملها برنامج (صيف السعودية) تحت شعار (صيفنا على جوك)، ويستمر حتى نهاية شهر سبتمبر، ويعمل على توفير أكثر من 500 باقة سياحية تناسب المهتمين بالسفر واكتشاف الأماكن الجديدة في المملكة.

 

ولمعرفة المزيد عن (صيف السعودية 2021)، توفر منصات روح السعودية (visitsaudi.com) كافة المعلومات المفيدة، أو عبر الاتصال بمركز العناية بالسياح على الرقم (930).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى