أخبار محلية

“تطوير منطقة مكة المكرمة” و”وزارة السياحة” تناقشان آليات تنمية المزارات السياحة بالمنطقة

 

مكةالمكرمة – عمر الموسى

عقدت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة وعلى مدى يومان لقاء مع وزارة السياحة بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس احمد بن عمر العارضي ووكيل التخطيط الاستراتيجي وذكاء الاعمال بوزارة السياحة المهندس احمد عرب ومسئولين من الهيئة الملكية لمكة المكرمة وذلك لاستعراض استراتيجية وزارة السياحة وموائمتها مع استراتيجية الهيئة لمنطقة مكة المكرمة
واستعرض في اللقاء الطموحات المنشودة التي تستهدفها رؤية المملكة 2030 في وصول عدد الزيارات للملكة الى 147 مليون زيارة لتكون السعودية ضمن اعلى خمس وجهات عالمية.
وتخلل القاء الذي عقد في برج الساعة المجاور للمسجد الحرام زيارة الوفد لمتحف الساعة حيث تعرف الوفد على آلية عمل اكبر ساعة في العالم بالإضافة الى التعرف على اسرار الكون والفضاء.
ويقع متحف برج ألساعة في أعلى نقطة في مكة ألمكرمة وهي شرفة برج ألساعة فيما صُمم المتحف بطريقة تأخذ الزائرين في جولة تحكي لهم قياس الوقت بدءاً من الكون والمجرات وانتهاءً بساعة مكة المجاورة للحرم مهوى أفئدة المسلمين ووجهة صلاتهم ورمز توقيت العالم الإسلامي.
ويعد المتحف فريداً في عرض دور المملكة في علوم الفضاء لسبر أغوار الكون الفسيح برؤية عميقة بدأت برحلة منذ عهد الراحل الملك عبد العزيز قبل قرابة 90 عاماً حتى تم افتتاحه بعصر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
وتوجه الوفد الى قرية الكر السياحية في اليوم التالي وتعرف على ابرز المكونات الجاذبه في القرية ومدى تطويرها وتفعيلها لتتواءم مع استراتيجيات السياحة السعودية، واستقل الوفد بعد ذلك عربات التلفريك للتوجه الى محافظة الطائف والوقوف على جبل لبنان وتم مناقشة ابرز الفرص السياحية التي من الممكن ان تستثمر في هذه المنطقه الجبلية ذات الأجواء الباردة.
واطلع وفد وزارة السياحة خلال جولتهم في مزرعة ومصنع للورد الطائفي على ابرز مراحل انتاج الورد الطائفي الشهير والذي يصدر خارج المملكة لعدة دول عالميا، وشاهد الوفد كذلك ابرز المعالم والأنشطة السياحية لمنطقة الشفا الجبلية والتي تمتاز بالأجواء الباردة والمنتجعات الفندقية والترفيهية.
واختتم وقد وزارة السياحة جولتهم بزيارة مجمع الستي ووك التجاري والذي يعد أحد المشاريع التنموية والترفيهية في محافظة الطائف ويحتوي على العديد من الماركات العالمية، ويعد مشروع الطائف “سيتي ووك” وجهة عائلية يهدف إلى تقديم واحدة من أفضل تجارب الترفية العائلي في مدينة الطائف كما يعنى بجودة الحياة، ويضم أحدث صالات السينما بـ 10 شاشات وأكثر من 700 مقعد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى