أخبار محلية

اطلاق “محطة كدانة” بالساحة الغربية لمنشأة الجمرات في مشعر منى

 

مشعر منى – عمر الموسى

بإشراف ومتابعة سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، المهندس عبدالرحمن عداس، وبحضور الرئيس التنفيذي لشركة كدانة الاستاذ حاتم مؤمنة ، واللواء محمد البسامي قائد القوات الخاصة للحج والعمرة.
أعلنت شركة كدانة للتنمية والتطوير، عن اطلاق مشروع “محطة كدانة” في الساحة الغربية لمنشآة الجمرات، بمساحة إجمالية تبلغ 10,755 م2، وتضم 2000 موقفاً تقريباً مهيئاً لاستقبال 12 حافلة في الساعة الواحدة، وتتميز المحطة بسرعة حركة الحافلات إذ لا يزيد معدل الانتظار عن دقيقة واحدة، لاحتوائها على مواقف عامة ومنطقة مخصصة للتنزيل والتحميل للحافلات والسيارات الصغيرة ومواقف مخصصه لذوي الاعاقة، كما تضم عددا من الخدمات العامة كمراكز التموينات وصوالين الحلاقة ومقاهي، و” أكشاك” لبيع المأكولات السريعة والشعبية، إلى جانب مبنى للإدارة ومركز للإرشاد والتوجيه، ودورات مياه.

ويهدف المشروع ،الذي استغرق تنفيذه 25 يوماً، بإشراف شباب سعوديين وتنفيذ شركة وطنية، إلى تحسين خدمات المحطة لاستقبال المعتمرين والمصلين القادمين من وإلى الحرم المكي الشريف، على مدار العام، العمل على تحسين البنيه التحتيه ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لزيادة الطاقة الاستيعابية، وسهولة الحركة.
وسيتم تشغيلها والاستفادة من خدماتها ابتدأ من رمضان هذا العام.
يذكر أن محطة كدانة أدرجت في تطبيق “اعتمرنا” وتطبيقات أخرى تخدم الزوار والمعتمرين، تحت مسمى محطة كدانة بدلاً من موقف الجمرات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى