مقالات مجد الوطن

أعلام من بيش الأستاذ علي وافي

د. ضيف الله مهدي
السيد الشريف الأستاذ علي بن يحي وافي السوحاني .. يمتد به النسب الكريم حتى سيدنا أمير المؤمنين ، الخليفة الراشدي الرابع ، أبا الحسنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام ورضي الله عنه وأرضاه وكرم وجهه.
ولد الأستاذ علي وافي في ١٣٨٢/٧/١هـ في قرية الشريعة بمحافظة بيش .
درس المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية في محافظة بيش .
ثم واصل دراسته العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود الاسلاميه – فرع أبها – كلية اللغة العربية والعلوم الاجتماعية – قسم الادارة العامة وتخرج فيها عام ١٤٠٧هـ .
تم صدر أمر تعيينه مدقق حسابات على المرتبة السادسة في مستشفى بيش العام بتاريخ ١٤٠٧/١٢/١٨هـ . ثم تنقل في عدد من الأقسام بالمستشفى حتى تم تكليفه مديرًا للإدارة بمستشفى بيش العام في ١٤٠٩/٣/١هـ .
عمل في إدارة المستشفى حتى تاريخ ١٤١٦/٧/١٧ هـ .
ثم تم تكليفه مديرًا لقطاع الرعاية الصحية الأولية بقطاع بيش الذي يشرف على ( ٢١ ) مركز رعاية صحية أولية حينها موزعة على ثلاث محافظات إدارية هي بيش وصبيا والريث .
ثم تمت ترقيته للمرتبة السابعة في ١٤٢٣هـ . وإلى الثامنة ١٤٢٨/٦/٣هـ وفي ١٤٢٨/٦/١٧هـ تمت الموافقة على ترقيته إلى أخصائي إدارة صحية ومستشفيات .
وفي عام ١٤٢٩هـ تم تكليفه مديرًا لمستشفى بيش العام وعمل مديرا لمستشفى بيش العام مايقارب الأربع سنوات ثم انتقل إلى إدارة مكافحة نواقل المرض بالمحافظة التي أمضى فيها بقية حياته الوظيفية والعملية حتى تقاعد ١٤٤٢هـ .
خلال فترة عمله كان عضوًا في المجلس المحلي بالمحافظة ممثلًا للصحة خلال ثلاث دورات عملية للمجلس شارك خلالها في العديد من اللجان المنبثقة عن المجلس لخدمة أبناء المحافظة .
وكذلك التحق بالعديد من الدورات التدريبية خلال فترة عمله منها التخصصية ومنها التطوعية .
وحصل على الكثير من شهادات الشكر والتقدير .
الزميل علي وافي كساه الله المحاسن والفضائل ودماثة الأخلاق من منبت شعر رأسه حتى أخمص قدميه ، رجل يتعامل مع الجميع تعاملا رائعا وخدوما للجميع من عرف ولم يعرف .. أيام إدارته لمستشفى بيش العام سار به إلى المقدمة رغم الإمكانات المحدودة ولكن بحنكته كان المستشفى في المقدمة . وعلى الجانب الاجتماعي فالأستاذ علي اجتماعي يتواصل مع الجميع ويحضر مناسباتهم جميعها .
وهو رياضي من الدرجة الممتازة وقد مثل فريق الصقر الشهير في قرية الشريعة والذي كان من أهم الفرق الرياضية بمحافظة بيش .. كما أنه مثل نادي بيش الرياضي في سنوات عديدة .
والأستاذ علي كريم وبشوش يقابلك بابتسامة ويودعك بأخرى بيته مفتوح لكل أصدقائه وأقاربه ، نجتمع عنده على الخير دائما .. متعه الله بالصحة والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى