أخبار المجتمع

فريق أمل وعمل التطوعي يحتفل بيوم التأسيس بمشاركة المتعافين من السرطان بالقرية التراثية بجازان

 

جازان – عبدالعزيز قحل

تزامنًا مع احتفالات المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس، أقام فريق أمل وعمل، برعاية جمعية رواد التطوعي، احتفالية، مساء الجمعة، وذلك في القرية التراثية بجازان، بحضور قائدة الفريق فازعة صامطي، بحضور بعض لرؤساء الجمعيات ومدراء الإدارات وبمشاركة المتعافين من السرطان.

وعُزف النشيد الوطني، وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة لقائدة الفريق، أكدت فيها أن هذه المبادرة جاءت بالتنسيق مع مدير القرية التراثية الذي ساهم في إقامة الحفل بهذا المكان التاريخي لنجاح الفعاليات مستذكرًا كلمات قادة بلادنا في هذه المناسبة التي تُعبِّر عن أكثر من ثلاثة قرون من التلاحم والاستقرار.

واشتمل الحفل على عدد من الأركان التراثية منها ركن الحلويات، وركن أزياءنا يوم بدينا، وركن القهوة والضيافة السعودية، وركن تراث أجدادنا، وركن الأكلات السعودية وركن الهدايا.

عقب ذلك، قدم عرض مرئي عن يوم التأسيس، ثم كلمة المقدمة عن يوم التأسيس، والترحيب بالحضور الكريم، ثم قصيدة شعرية عن يوم التأسيس والبطولات والأمجاد السعودية للشاعر  حسين أزيبي نالت استحسان الجميع.

وعبرت قائدة الفريق التطوعي فازعة الصامطيعن مدى فخرها واعتزازها بهذه المناسبة، وأن يوم التأسيس يوم عظيم ولدت فية دولتنا. ووجهت جزيل الشكر وعظيم والامتنان لأعضاء الفريق لتعاونهم وحرصهم الدائم المثمر والبناء.

وكذلك شكرت جميع الحاضرين ممن لبوا الدعوة من الجمعيات وضيوف المبادرة وجميع القائمين والمنظمين والمشاركين والرعاة والداعمين.

وتوالت الفقرات العديد من الشيلات الوطنية، ومسيرة يوم التأسيس التي قدمها الأطفال الذين تزينوا بالزي التراثي، ثم لقاء خاص مع المتعافين من السرطان رجالًا ونساءً وأطفالًا، شرحوا قوة إرادتهم مستعينين بالله ومحاربة المرض التوكل على الله، ثم بالعزيمة والابتعاد عن الخوف من المرض لأن الخوف من السلبيات وعلى كل مريض أن يكون إيجابيًا وينظر للحياة بالتفاؤل ورفع الروح المعنوية.

واختتم الحفل في جو مفعم بروح الأخوة والعطاء والفرح والسعادة. وأجريت مقابلات ومداخلات مع الضيوف عن رأيهم عن  هذا اليوم المجيد.

وجرى تكريم قائدة الفريق وتقديم لها درع وهدايا لها بمناسبة القاعد وتقديم الدرع وهدايا تذكارية لماجد القبي بمناسبة التقاعد، وكانت الفرحة فرحتين ذكرى التأسيس السعودي، وذكرى التقاعد وسنوات خدمتهم لهذا الوطن الغالي علينا.

وفي الختام، وزعت الهدايا التذكارية والجوائز التقديرية على ضيوف المبادرة، ثم جرى تكريم أعضاء جمعية رواد التطوعية، وتكريم المتعافين من السرطان، ثم تكريم إعلاميي وإعلاميات الصحف المشاركة في الحفل.

يذكر أن فريق أمل وعمل التطوعي يعد أحد الفرق التطوعية، التي تعمل تحت إشراف إدارة جمعية رواد للتطوع، وله العديد من المشاركات التطوعية والحضور الفعال في المناسبات المحلية بمختلف مناسبات المملكة العربية السعودية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى