مقالات مجد الوطن

حب الوطن من الإيمان

بقلم الأستاذ
أحمد علي هتان
_تعليم صبيا

لا شك أن الوطن له في قلوبنا إيمان خالص نفديه بأرواحنا و دمنا وأجسادنا وأموالنا وأولادنا طيلة حياتنا في هذا الوطن حتى الممات.
فحب الوطن هو ماوقر في القلب وصدقته الأفعال فهو يزيد بالإخلاص له والدفاع عنه وعن مقدساته وشعبه وقادته والالتفاف مع قادته ضد الأعداء وتطويره والانتماء لأرضه و الحرص على كل مايرفعه عاليا في كل المحافل الدولية السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والوطنية.
فمن حب الوطن الوقوف ضد الأعداء الذين يتمنون سقوطه وخسارة مكانته وضعف اقتصاده والتفريق بين شعبه وقادته.
ففي مثل هذه الأيام وحدت هذه الدولة باسم المملكة العربية السعودية وأسست على القيم الدينية والاجتماعية والسياسية والولاء لله ثم لهذا الوطن المبارك.
وإنني أحمد الله أن جعلني من شعب هذا الوطن المعطاة، المعطاة في كل نواحي الحياة، ومن واجبي لوطني أن أفرح لانتصاراته وتميزه ورفعته وتطوره تحت قيادة هذه الأسرة المباركة والمتماسكة في إخائها ودينها ودفاعها عن المقدسات الإسلامية والمكانة الدينية والثقافية والاجتماعية.
وفي هذا اليوم فإنني أجدد ولائي لقادة هذا البلد سائلا الله أن يحفظ لنا ملكنا سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الأمير محمد بن سلمان زاده الله عزا ومكانة في كل ما يفعله في خدمة الدين والوطن والتعليم والاقتصاد وغير ذلك مما يسمو بوطننا.
وينقص حب الوطن بالانتماء إلى الأعداء وأصحاب الفرق الضالة والأرهابية والدول الحاقدة على هذا الوطن.
ومما ينقص حب الوطن فعل ماينكره القلب من عادات الغرب وأصحاب الأقلام الحاقدة، والقنوات الفضائية المضللة.
فمن يحب وطنه فعليه دائما رافعا قلمه مدافعا عن قيمه وممتلكاته وقادته وشعبه وكل ماهو للوطن ومصلحته.
فاليوم الوطني يوم يتذكر فيه الشعب عزة هذا البلد ومكانته وقادته السابقين الذين بذلوا أرواحهم وأموالهم وكل أوقاتهم لتطويره والدفاع عن مقدساته وقيمه رحمهم الله جميعا.
وفي اليوم الوطني يفرح الصغير والكبير والذكر والأنثى والمقيم والمسافر بالنعم التي أنعم الله علينا في هذا البلد من الأمن والأمان والاقتصاد المتطور والمقدسات الإسلامية في مكة والمدينة والتعليم المتطور وغير ذلك مما هو فيه عزة ومكانة للمواطن السعودي.
وفي اليوم الوطني يتذكر الشعب الجنود الأبطال في الحدود وغيرها الذين يسهرون من أجل هذا الوطن وشعبه وراحتهم فلهم منا خالص الدعوات وأن يثبتهم ويحفظهم وينصرهم على الأعداء.
وفي اليوم الوطني يلبس الجميع الملابس الخضراء والألوان الخضراء وتتزين الشوارع والمنازل والدوائر الحكومية بهذا اللون الأخضر مع العلم السعودي لتصبح المدن والشوارع أرض صافية من الأحقاد، صافية بالحب والوفاء.
وفي اليوم الوطني يغني الجميع حب الوطن ويفرح بعزته ومكانته وقادته وأمنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى