أخبار الصحة

يعد الأول من نوعه في السعودية والشرق الأوسط :  *بدء المرحلة (3) لصندوق التحالف الصحي* 

 

جدة – ماهر عبدالوهاب

 

 

‎ بدأ صندوق التحالف الصحي من خلال مشاريعه المبتكرة في الفترة الحالية فعليا” في مرحلته الثالثة منذ تأسيسه

بداية عام 2022 – والذي يعد هو الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط

 

– حيث نجح الصندوق في الإستثمار بعدة مشاريع في القطاع الطبي و سلاسل إمداده منها شركات متخصصة في التشغيل و تقديم الخدمات الطبية المتخصصة كما يضم مصنعا” يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط لصناعة الأجهزة الطبية المتطورة التي تزرع داخل جسم الإنسان (كدعامات القلب و خيوط العمليات بأنواعها) ..كما يقوم الصندوق حاليا” بدراسة الإستثمار في التطوير البحثي و الخلايا الجذعية.

 

‎ومن جهته أوضح سعادة الأستاذ محمد سالم باصفّار (رئيس مجلس إدارة الصندوق)

 

أن الصندوق بمشاريعه و طريقة تشغيله المبتكرة سيساهم في تطوير منظومة القطاع الصحي السعودي ودفع عجلة الإقتصاد في القطاع و توطين المواهب والكوادر المحلية الطموحة و تحقيق التوصيات البيئية العالمية وذلك تماشيا” مع برامج رؤية المملكة 2030

 

‎كما أشار باصفار أن

‎الصندوق يهدف في مرحلته الحالية الثالثة بإنشاء مستشفيات متخصصة ( كمستشفى لأمراض القلب وللأطفال والتجميل والعيون وعلاج الأورام) إضافة إلى إنشاء مراكز متخصصة في الطب النفسي و علاج القلق لخدمة اكثر فعالية لكافة فئات المجتمع.

 

‎هذا بالاضافة إلى الإستثمار في المشاريع المتعلقة بسلاسل إمداد القطاع الصحي كالتوسع في توطين صناعة الاجهزة الطبية المتطورة داخل المملكة و كإنشاء شركة متخصصة في الطباعة والتغليف المتطور

 

‎ومن جانبه أشار العضو المنتدب لإتقان كابيتال ( مدير الصندوق ) د. بسام هاشم السيد

 

بأن استراتيجية الصندوق هي الاستثمار في القطاع الصحي و سلاسل إمداده و الإعتماد في التشغيل على التخصصية و الإدارة الفعالة ثم تحقيق عوائد مجزية للمساهمين لفترة زمنية وأضاف د. بسام بأنه سوف يتم إدراج الصندوق في بورصة الأسهم السعودية ..مستقبلا كأحد إستراتيجيات التوسعة للصندوق وذلك عند وصول قيمة تقييم الصندوق الى ملياري ريال.

 

“كما نوه بأن الصندوق حاليا” يسعى جاهدا” على تقييم التشغيل و الإستحواذ على عدة مشاريع وعقارات وفق أهدافه وخططه الإستراتيجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى