أخبار محلية

وزير التعليم يشكل مجلس أمناء جامعة الاعمال والتكنولوجيا الجديد بجدة   

 

جدة – ساميه محمد صالح

في خطوة هامة تعزز من مكانة جامعة الأعمال والتكنولوجيا، كمؤسسة أكاديمية رائدة، تم تشكيل مجلس أمناء جديد للجامعة بقرار من معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان يتألف من نخبة متميزة من الخبرات والكفاءات الأكاديمية البارزة، وهم: معالي أ.د. عبدالله المعطاني (نائب رئيس مجلس الشورى سابقاً ) ، معالي أ.د.خضر بن عليان القرشي (نائب وزير التعليم سابقاً ) ، معالي أ.د. سهيل بن حسن قاضي (مدير جامعة ام القرى سابقاً) ، معالي أ.د.اسامه بن صادق طيب (مدير جامعة الملك عبدالعزيز سابقاً )

‎، معالي أ.د. أحمد بن حامد نقادي (مدير جامعة بيشة سابقاً) ، أ. لينه بنت خالد المعينا (عضو مجلس الشورى في الدورة السابعة) ، د. عبدالعزيز بن عثمان صقر رئيس مركز الخليج للأبحاث ، د. محمود بن عمر باعيسى (وكيل جامعة الاعمال و التكنولوجيا للشؤون الاكاديمية سابقاً) ، أ. يوسف بن عبدالستار الميمني رئيس مجلس ادارة مجموعة الميمني القابضة ، أ.د.فهد بن احمد الزهراني وكيل جامعة ام القرى للدراسات العليا و البحث العلمي ، بالإضافة الى مؤسسي جامعة الاعمال والتكنولوجيا وهم : د. عبدالله بن صادق دحلان مؤسس و رئيس مجلس الأمناء ، د. هشام محمد نور جمجوم مؤسس ، د. شهاب محمد مكي جمجوم مؤسس ، د. وئام حسني تونسي رئيس الجامعة.

‎ويهدف هذا التشكيل إلى تعزيز الرؤية الاستراتيجية للجامعة وتطويرها في مجالات التعليم والبحث العلمي وريادة الاعمال. حيث تم اختيار الأعضاء بناءً على مساهماتهم المتميزة في مجالاتهم، والرغبة في الاستفادة من خبراتهم في تعزيز الجودة والابتكار في مجال التعليم والبحث العلمي، ومن المتوقع أن يساهم المجلس في توجيه الجامعة نحو تحقيق واستدامة التميز الأكاديمي وتعزيز مكانتها كجامعة رائدة في المنطقة والشرق الأوسط.

أن مجلس الأمناء الجديد سيسهم أيضاً في تعزيز التعاون بين الجامعة والقطاعين العام والخاص، من خلال توفير فرص تعليمية وبحثية متميزة، وتطوير برامج الدراسات العليا، وتنمية الشراكات الاستراتيجية التي تعود بالفائدة على المجتمع المحلي والعالمي.

وتعليقًا على تشكيل المجلس الجديد، صرح الدكتور عبد الله صادق دحلان، رئيس مجلس الامناء، قائلاً: “إن تشكيل مجلس أمناء الجامعة بعضوية خبرات وكفاءات أكاديمية متميزة يعكس التزامنا بتوفير بيئة تعليمية متميزة وملهمة للطلاب والطالبات، ونطمح إلى أن يكون المجلس شريكًا استراتيجيًا في تحقيق رؤيتنا لتطوير الجامعة ورفعة مكانتها الأكاديمية”.

ان الجامعة تتطلع إلى تحقيق رؤية طموحة ترتكز على تقديم تعليم متميز يلبي احتياجات سوق العمل المتغيرة، وبناء جيل جديد من رواد الاعمال عن طريق دعم ريادة الاعمال والمساهمة في تنمية المجتمع. ويعكس تشكيل مجلس الأمناء الجديد هذه الرؤية، حيث يجمع بين الخبرات الأكاديمية المتميزة والقدرات الإدارية الاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى