أخبار الصحة

تجمع مكة الصحي يُنقذ حاجاً باكستانياً خمسينياً من فقدان البصر بسبب انفصال بالشبكية

 

مجد الوطن – حامد السلمي :

نجح فريق طبي متخصص في مركز صحة العين بمدينة الملك عبدالله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، من إنقاذ حاج باكستاني خمسيني من فقدان البصر عبر عملية جراحية عاجلة ودقيقة.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، بأن الحاج كان يعاني من ضعف مفاجئ في النظر استمر لمدة يومين، واستقبلته المدينة الطبية حيث تم فحصه بشكل دقيق وأظهرت نتائج الفحص بأن الحاج يعاني من انفصال في شبكية العين اليمنى نتيجة ثقب في الشبكية ومركز الإبصار.

وأضاف، بأن الفريق الطبي قرر إجراء عملية جراحية عاجلة لإنقاذ بصر الحاج، حيث تضمنت العملية إزالة المياه البيضاء، وزراعة عدسة جديدة، واستئصال السائل الزجاجي، وإصلاح انفصال الشبكية، وحقن زيت السيليكون وتمت بنجاح، حيث عاد البصر تدريجياً إلى عين الحاج ولله الحمد.

وأعرب التجمع الصحي عن سعادته بنجاح العملية مؤكداً على أهمية الفحص المبكر والتدخل السريع في مثل هذه الحالات لتجنب فقدان البصر الدائم.

الجدير بالذكر، أن مركز صحة العين يعد من مراكز التميز بالمدينة الطبية والتي تملك كفاءات وخبرات عالية وتقوم بالعديد من هذه العمليات على مدار السنه و تحقق نسب نجاح مميزه بعمليات تخصصية ونادرة، حيث يأتي هذا الإنجاز الذي يعكس التزام مدينة الملك عبدالله الطبية بتقديم أعلى مستويات الرعاية الطبية واستخدام أحدث التقنيات في مجال طب العيون، ويعزز مكانتها كمرجع طبي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى