أخبار الصحة

«صحة جدة»: تصعيد الحجاج المرضى من مستشفيات جدة إلى مشعر عرفات

 

جده – حامد السلمي :

 

أنطلقت صباح اليوم الخميس، القافلة الطبية، التي تقل الحجاج المرضى المنومين بمستشفيات جدة إلى المشاعر المقدسة، وتحديداً إلى مستشفى جبل الرحمة بمشعر عرفات.

 

وكشفت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة، أن ذلك يأتي تسهيلاً على حجاج بيت الله لإتمام نسكهم في ظل رعاية طبية وعلاجية متكاملة، وإنفاذًا لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين، حيث بلغ عدد المرضى المصعدين إلى المشاعر المقدسة 6 مرضى، 5 حالات جرى نقلها بواسطة سيارات الإسعاف، والحالة السادسة تم نقلها بواسطة الإسعاف الطائر، وذلك بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي.

 

وأوضحت «الصحة» أن كافة الإجراءات الخاصة بتفويج الحجاج المنومين تمت بالتنسيق مع جميع القطاعات الصحية؛ لتسهيل حركة نقلهم إلى المشاعر المقدسة، وسط إشراف وتنظيم مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة، مبينة أن القافلة تضم 9 سيارات إسعاف مجهزة، ومزوَّدة بفريق طبي متكامل بـ24 كادراً طبياً وفنياً، و3 فرق مساندة، إضافة إلى تأمين جميع المستلزمات التي يحتاجها المرضى أثناء التفويج.

 

ونجحت «صحة جدة» في تنفيذ خطة تصعيد المرضى ضمن القافلة الطبية للمرضى المنومين بمستشفيات المحافظة ممن تسمح ظروفهم الصحية بحسب تشخيص الأطباء لأداء فريضة الحج، وتسعى «الصحة» في كل عام إلى نقل الحجاج المنومين في المستشفيات إلى المشاعر المقدسة ليتمكنوا من إتمام مناسك حجهم بكل بسلام آمنين ويسر طمأنينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى