أخبار الرياضة

* حضور جماهيري كبير لبطولة الصداقة الدولية للجاليات

 

 

( جدة — ماهر عبدالوهاب

واصلت فعاليات بطولة الصداقة للجاليات نجاحاتها وإثارتها والتي تنظمها رابطة الجاليات المقيمة بالمملكة بشعار “السعودية والسعوديين في قلوب الجاليات” وتشرف عليها هيئة الرياضة وتقام على ملعب الملك عبدالعزيز بعروس البحر جدة خلال الفترة من ٢٠ ديسمبر ٢٠١٩ م حتى ١ يناير ٢٠٢٠ م وبعد امسية الافتتاح الرائعة التي شرفها و افتتحها الأمير فيصل بن ثامر بن عبدالعزيز آل سعود واصلت مباريات البطولة التألق و النجاحات من الفرق والاخفاق من أخرى ومفاجأات غير متوقعة من بعضها . ومن ضمن المفاجآت غير المتوقعة خسارة منتخب المملكة من اليمن ثلاثة أهداف وفوز المغرب عل نيجيريا بهدفين مقابل هدف ..
وتفوق في الدور الأول فرق كل من سوريا واليمن وجزر القمر والكاميرون ومصر والسنغال والمغرب والنيجر ، بينما أخفقت باكستان والسعودية والصومال وغانا وتوجو وغينيا ونيجيريا ، وكوت دفوار .

حيث فازت سوريا على باكستان بخمسة اهداف مقابل هدف، واليمن على السعودية بثلاث أهداف مقابل لا شئ ، وفازت جزر القمر على الصومال بهدفين مقابل لا شئ .. وفازت الكاميرون على غانا بثلاثة اهداف مقابل لاشئ بعد انسحاب غانا من المباراة وفازت مصر على توجو بأربعة أهداف مقابل لا شئ وفازت السنغال على غينيا بهدفين مقابل هدف وفازت المغرب على نيجيريا بهدفين مقابل هدف وفاز منتخب جاليات النيجر بهدفين مقابل هدف لنتخب جاليات كوت دافوار..
وسيبدأ اليوم الجمعة الدور الثاني بلقائين الأول يجمع منتخب جاليات سوريا مع الصومال وباكستان مع الكاميرون ..
وبدأ من يوم امس الكشافين الذين وصلوا من أوروبا مؤخرا لمتابعة البطولة للظفر بعدد من اللاعبين الموهوبين من الجاليات للالتحاق بالدوريات الأور.وبية
هذا وتبذل اللجنة المنظمة للبطولة جهودا كبيرة في ابراز البطولة بالمظهر اللائق برئاسة الدكتور ديابي ناصري والرئيس التنفيذي لرابطة الجاليات الاستاذ سالم بن شامخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى