أخبار محلية

شيخ قرى السلامة العليا وتوابعها يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة يوم التأسيس

 

صالح جوحلي – مجد الوطن

رفع شيخ قرى السلامة العليا وتوابعها الشيخ محمد بن حسين هجنبي الشماخي اصالة عن نفسه ونيابة عن اهالي واعيان قرى السلامة العليا وتوابعها التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما لله- وللشعب السعودي الكريم بمناسبة يوم التأسيس.

وقال الشماخي أن الفضل يعود لله سبحانه، ثم إلى مؤسس هذا الكيان الشامخ، الإمام محمد بن سعود، ذلك المخضرم المظفر الذي استطاع من خلال مبدئه الراسخ تأسيس كيان الأمة الممزق، ولمّ أطرافه المبعثرة؛ حيث تبلورت نماذج بناء وتأسيس ملامح الدولة المدنية وعاصمتها الدرعية، دستورها القرآن الكريم وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، أساس متين وحصن منيع. لتنطلق بكل قوة ونجاح وإقدام هذه الملحمة الراسخة في الأذهان لتأسيس وطن وفق المبادئ السامية التي تضمن الحقوق للكل، وترسي سياسات الدولة وتعاملاتها الداخلية والخارجية، وتتصف بالمرونة والقدرة على التكيف، وقيام نسيج اجتماعي مثالي، تربطه روابط الدين والدم والوطن، فترسخت الوطنية في النفوس.

وتابع ” الشماخي “: “ونحن اليوم في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين حفظهما الله، نعيش امتدادًا لتاريخ عريق، وأصبحت المملكة في عهدنا الزاهر في مصاف الدول المتقدمة بكل المجالات، والدولة الأكثر تأثيرًا على الساحة العربية والإقليمية والعالمية. وشهدت المملكة في عهده -حفظه الله- نهضة تنموية شاملة وتحولًا سريعًا نحو التطوير والنمو، وتعزيز المكانة الحقيقية لهذا الوطن الأشم بقيادته وأبنائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى