الأخبار الرئيسية

أمانة عسير وبلدياتها تزيل أكثر من 14 ألف ملصق عشوائي في 492 موقع خلال أسبوع

بهدف الحد من التشوهات البصرية

عسير- هيا العسيري

عالجت أمانة عسير وبلدياتها خلال الأسبوع الماضي نحو 492 موقع في مدن و محافظات المنطقة ، وذلك عبر حملة ميدانية مكثفة لإزالة الملصقات العشوائية من الأماكن والممتلكات العامة، بهدف تعزيز النظافة العامة والحد من الظواهر السلبية التي تشوه المنظر العام وتحسين المشهد الحضري في مدن ومحافظات المنطقة.

وجاءت هذه الحملة بهدف رصد ومعالجة انتشار الإعلانات التجارية العشوائية للحد من التشوهات البصرية وتحسين المشهد الحضري، وذلك بمشاركة الفرق الميدانية بالأمانة والبلديات وأكثر من 577 متطوع على مستوى بلديات المنطقة.

 

وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن الحملة أزالت الصور والشعارات والإعلانات العشوائية الملصقة على الجدران واللوحات التحذيرية والإرشادية وأعمدة الانارة، وجاءت تلك الحملة ضمن جهود أمانة المنطقة وبلدياتها لتحسين المشهد الحضري وسعيها المستمر للحد من الظواهر السلبية التي تشوه المظهر العام في المنطقة، والمحافظة على الممتلكات العامة من التشويه.

 

حيث تم إزالة ما يتجاوز 14,270 ملصق و لوحة عشوائية في نحو 492 موقع بكافة مدن ومحافظات المنطقة خلال الأسبوع الماضي وفقا الخطة المعدة لمعالجة مظاهر التشوه البصري المختلفة.

و تأتي هذه الجهود تأكيداً لحرص أمانة عسير على حماية المظهر الحضاري للمدن و محافظات المنطقة من كافة أشكال المشوهات، والتأكيد على أهمية التقيد بالقوانين واللوائح المنظمة لاستخدام المرافق العامة والشوارع من قبل أفراد المجتمع و المؤسسات ، هذا و قد حذرت أمانة منطقة عسير من مخالفة الملصقات العشوائية، مشددة على تطبيق الأنظمة والقوانين بحق مرتكبيها.

 

ودعت أمانة عسير المجتمع إلى المساهمة الفعالة في الحفاظ على المظهر العام للمدن والمحافظات ، وتعزيز قيم المسؤولية المجتمعية، ومساندة جهود الأمانة في المحافظة على المظهر الحضاري للشوارع والمباني والمرافق العامة والخاصة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى