أخبار محلية

معمرة سعودية تعود للدراسة بعد عمر 110 عاماً 

 

مجد الوطن – حامد السلمي :

 

سجلت المعمرة نوضاء فلاح القحطاني أسمها ضمن المعمرات اللاتي رغبن في إكمال الدراسة، وتحقيق حلمهن في التعليم دون النظر إلى إمكانية التعليم بعد سن الـ100 عام، معتبرة أن العمر مجرد رقم بعدما ظهرت ضمن احتفائية إدارة تعليم محافظة بيشة.

 

وأنتشر المقطع خلال مواقع التواصل الاجتماعي للخالة نوضاء فلاح القحطاني التي لم يمنعها عمرها 110 سنوات من الالتحاق بالدراسة، معلقة “جهود متفانية كان نتاجها مثمرًا”، كما نشر فيديو عن نوضاء التي عبرت بمشاعر الرضا والامتنان لدولتنا المعطاءة، ولقادتها حفظهم الله على الجهود المبذولة في محو الأمية.

 

وتقول أنها تشعر بالسعادة لهذه الفرصة للتعليم، وأنها حريصه على تعلم أمور دينها، وتقوم بالكتابة وقراءة القرآن، وتثمن للحكومة هذه الفرصة.

 

الجدير بالذكر أن الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية أنطلقت بقطاع الأمواه (بنين – بنات) يوم الثلاثاء الموافق ١٦-١٢-١٤٤٤هـ وتستمر حتى يوم الخميس ١-٢-١٤٤٥هـ وتهدف إلى محو الأمية لدى المواطنين والمواطنات.

كما تتضمن الحملة فصولاً دراسية وبرامج تدريبية وترفيهية وخدمات عامة بإشراف مباشر من فريق عمل مكون من الهيئة الإدارية والتعليمية بتعليم بيشة وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية، حيث تشمل الحملة الصيفية 8 مراكز فرعية

 

كما أن الحملة تستهدف إلى الآن ما يقارب 350 دارساً ودارسة، وتأتي مثل هذه الحملات لمحو كافة أنواع الأمية، والتركيز على الأمية القرائية لتجديد الالتزام بمحاربة هذه الظاهرة والحد من آثارها السلبية على حياة الأفراد والمجتمعات، ورقي الأوطان، وذلك بالعمل على تأمين فرص التعلّم الجيد للتمكّن من مهارات القراءة والكتابة والحساب، واستخدام التقنيات الحديثة وصولاً إلى الموارد المعرفية المفتوحة من أجل تحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى