أخبار محلية

العسيري يقيم معرضه التاسع ويكرم أبناء شهداء الحد الجنوبي ضمن مبادرة أجاويد2

 

عسير- محمد آل غواء

أقام نائب مدير الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) بعسير الفنان سلطان عسيري معرضه الشخصي التاسع ضمن مبادرة أجاويد2 ، مسار الوعي بخميس مشيط، استضاف فيه ستة من أصحاب الهمم من المواهب في الفنون التشكيليلة في موجان بارك، وافتتحه الرئيس التنفيذي لمجموعة بن دعجم العقارية الأستاذ عبدالوهاب بن محمد بن دعجم، وحظي بزيارة سعادة محافظ خميس مشيط الأستاذ خالد بن عبد العزيز بن مشيط، وجمع من المسؤولين، والفنانين، والمهتمين بالفنون البصرية.
وذكر العسيري بأن ضيوف الشرف في معرضه الشخصي التاسع الذي أسماه (روحانيات9)، ستة من الموهوبين والموهوبات من أصحاب الهمم، الذين يحتاجون الدعم والرعاية؛ وهم: (حليمه القرني، وشادي عسيري، وحسن القرني، وجميلة الشهري، وسياف الشهراني، وفيصل العمري)، اضافة إلى إبنه النحات محمد، والموهوب راكان القحطاني.
من جانبه ذكر أستاذ الآثار والفنون الإسلامية المساعد بجامعة الملك خالد، ومدير جسفت عسير الدكتور علي مرزرق بأن الجمعية بصفة عامة، والفنان سلطان عسيري بصفة خاصة يحرصون على تشجيع ودعم المواهب في الفنون التشكيلية، من خلال إتاحة الفرصة لهم لعرض أعمالهم في المعارض التي تقيمها الجمعية؛ تشجيعاً لهم لمواصلة الرسم والتلوين. وحول معرض العسيري التاسع ذكر بأن المعرض جمع بين جنباته الاعمال المسندية، والريلف الغائر والنافر، إضافة إلى الأعمال النحتية التي تميز بها العسيري، واستخدم فيها أحجار البازلت، والرخام، وغيرها من أحجار المنطقة التي حولها إلى أعمال فنية استحضر فيها مكة المكرمة، ولفظ الجلالة، والتسبيح، والأذكار، بما يتلاءم مع روحانية شهر رمضان المبارك.
يذكر أن سلطان عسيري كرم مستشار المدير العام لموجان بارك الأستاذ محمد الحبتور على جهوده المتوالية تجاه الفنون التشكيلية في محافظة خميس مشيط، كما كرم ضيوف شرف المعرض بدروع تذكارية، وأعمال نحتية ومسندية. وتقديراً من العسيري لدور الشهداء والمصابين في الحد الجنوبي وبحضور سعادة محافظ خميس مشيط كرم عدد من أبنائهم بلوحات تشكيلية (أصلية) في لفتة إنسانية أخرى منه تجاه أبناء هذه الفئة الغالية على قلوبنا، والتي قدمت أرواحها فداءً للدين والوطن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى