أخبار محلية

برنامج “كفو” يكمل مسيرة نهضة إنسان في توعية المستفيدين

 

الأحساء
زهير بن جمعة الغزال

اطلقت جمعية جود النسائية الخيرية برنامجها “كفو” لتأهيل طالبي العمل وتدريب 30 مستفيد من أبناء وبنات الأسر، وذلك بتطوير مهاراتهم وقدراتهم بالأساليب النظرية والتطبيقية الحديثة، وإرشادهم وتحفيزهم على الالتحاق بالعمل وتحقيق النجاح والاستمرار الوظيفي، حيث يأتي هذا البرنامج والذي يستمر لمدة عشرين يوم ضمن مشاريع مبادرة نهضة انسان، وتقوم بإعداد وتقديم البرنامج أ. آمال عبدالعزيز الفايز مدرب معتمد تنمية بشرية وعضو مجلس إدارة جمعية جود.
هذا ويتم تقديم العديد من المحاور والمهارات الهامة التي يحتاجها طالب العمل قبل أن يبدأ تجربته الوظيفية ويتبعها عدد من الجلسات الاستشارية بعد التحاق المتدرب بالوظيفة، ويهدف البرنامج إلى توعية المستفيدين بأهمية دورهم في الحياة وتحفيزهم لتحقيق العائد المعنوي الإيجابي من النجاح الوظيفي، وتوعيتهم بمعوقات التحفز الذاتي لتحقيق النجاح الوظيفي ومساعدتهم في تحديد ومعالجة المخاوف والأفكار السلبية، وبأهمية الاتصال ومهارات التواصل الناجح مع جميع الفئات الموجودة في بيئة عمله.
كما يساهم البرنامج في التعريف بقطاعات الاعمال والمجالات المهنية المتاحة ومساعدة المستفيد على اكتشاف ميوله المهنية وملائمتها له، وأهمية تسويق الذات بتعلم أسس كتابة السيرة الذاتية وفن اجتياز المقابلات الشخصية الوظيفية، ومعرفته بالواجبات الوظيفية والقيم المهنية وحقوقه الوظيفية، إلى جانب ذلك اكساب المستفيد مهارة تحديد الأهداف والأولويات، وحسن إدارة الوقت.
والجدير بالذكر أن برنامج نهضة انسان منذ انطلاقه يعمل على رفع مستوى الوعي المعرفي والثقافي والمهاري لدى جميع افراد أسر الجمعية وإكسابهم عدد من المهارات وبناء قدراتهم وإمكانياتهم لتحقيق الأهداف في بناء شخصية فعالة في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى