أخبار عربية وعالمية

تدشين الدورة التدريبية في “ريادة الأعمال” للشباب بلحج جنوب اليمن.

 

اليمن _لحج / مرفت الربيعي

 

 

برعاية اللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي دشن نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي الاستاذ عوض بن عوض الصلاحي بمعية الاستاذ وضاح الحالمي وكيل المحافظة لشؤون الشباب اليوم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بمجال ريادة الأعمال في لحج جنوب اليمن.

 

وتستهدف الدورة التي يقيمها المعهد العربي الكويتي بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبتمويل الغرفة التجارية والصناعية بلحج ومؤسسة تمدين للشباب عدد من الشباب والشابات في المحافظة من رواد الأعمال والخريجين الراغبين بدخول عالم الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة، والعاملين في مؤسسات تمكين الشباب والدعم الفني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة .

 

و تنفذ الدورة على مدى 5 أيام في المعهد التقني الزراعي _كلية العلوم الإدارية حالياً بجامعة لحج، وتهدف إلى التعرف على مفهوم تمكين الشباب وريادة الأعمال، ومعرفة الخصائص والأهمية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومهارات الابتكار من فكرة المشروع إلى السوق، ودراسة جدوى المشروع الصغير، والخطط والمعايير لتطبيقه.

 

 

من جانبه القى نائب محافظ محافظة لحج الاستاذ عوض بن عوض الصلاحي كلمة اشاد من خلالها لحرص الشباب والشابات على حضور الدورة لتنمية قدراتهم في مختلف المجالات العلمية والأدبية.

 

مشيرًا إلى أن هذا البرنامج سوف يعزز من قدراتهم للمزيد من الجهود العملية والتي ستخدمهم في حياتهم المستقبلية وينهض بواقع المحافظة اقتصادياً.

 

من جانبه تحدث الأستاذ وضاح نصر الحالمي رئيس الهيئة التنفيذية بإنتقالي لحج في كلمته عن أهمية البرنامج التدريبي في رفع قدرات الشباب والشابات لتمكينهم في مجال ريادة الأعمال لبناء المستقبل وخدمة المجتمع.

مشدداً بالاستفادة من المعلومات التي ستقدم إليهم لعكسها مستقبلاً على أرض الواقع العملي، شاكراً وزارة التخطيط والتعاون الدولي ، والمعهد العربي الكويتي، وقيادة جامعة لحج على تنفيذ هذا البرنامج.

 

و أوضح الاستاذ عمر الصماتي مستشار المحافظ لشؤون المنظمات لأهمية هذه الدورة لتعريف المشاركين بالمفاهيم والآلية الإدارية والمالية، وكيفية إدارة المشاريع الخاصة بهم، بعيداً عن الأعمال العشوائية في إدارة موارد المشاريع.

 

وفي كلمة المعهد العربي للتخطيط في الملتقى الشبابي التي القاها الدكتور محمد باطويح مدرب البرنامج سلط الضوء على أهمية دورة ريادة الأعمال في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأهداف الملتقى لتعزيز المهارات الريادية للشباب، والتحديات التي يواجهها الشباب وكيفية إيجاد فرص للتغلب عليها، وبناء شبكات وعلاقات مع جهات مختلفة”.

 

مشيرا إلى التزام المعهد بدعم الشباب وتزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة للنجاح في ريادة الأعمال.

 

 

ولفت الأستاذ أمين الربيعي رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة إلى أن هذه الدورة تعد من الدورات المتقدمة التي تخص رواد الأعمال من الشباب والشابات وتأهيلهم لسوق العمل.

 

حضر التدشين الدكتور هشام السقاف مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي في المحافظة والاستاذ هود بغازي مدير عام مديرية تبن، والاستاذ فهمي بجاش مدير عام مكتب التربية والتعليم والاستاذ أيمن الشحيري مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى