أخبار محلية

فـــرع وزارة الرياضة بجازان ينفذ برنامج ” دراسة متقدمة لقادة الوحدات الكشفية”


نفذ فـــرع وزارة الرياضة بمنقطة جازان ، بإشراف وكالة شؤون الرياضة والشباب ممثلة بالإدارة العامة للأنشطة الشبابية برنامج ” دراسة متقدمة لقادة الوحدات الكشفية ، وذلك بالتعاون مع جمعية الكشافة العربية السعودية بمجمع الأمير محمد بن ناصر التعليمي وبمتابعة من المشرف العام سعادة المهندس سعد القحطاني .

وأوضحت وكالة شؤون الرياضة أن الدراسة تهدف إلى تنمية مهارات القادة لقيادة الوحدات الكشفية ، وتنمية مهاراتهم في التخطيط لأنشطة وحداتهم وفق المنهج الكشفي وتدريبهم على استخدام الطرق والأساليب والوسائل المناسبة، وتأهيلهم في حل المشكلات التي تعترضهم مع الفريق بأسلوب تربوي.
.
وأشار فرع وزارة الرياضة بجازان أنّ الدراسة تسعى لتأهيل القادة المتدربين في جوانب التعامل مع الأفراد وفق خصائصهم واحتياجاتهم، وتنمية وتطوير العلاقة بين الكشفية والمجتمع إضافة إلى استثمار الموارد المتاحة لصالح النشاط الكشفي وبرامجها.

الجدير بالذكر أن برنامج الدراسة أشتمل على محاضرات في التخطيط والقيادة والتدريب ونمو الفتية والكشفية والمجتمع والبحوث النظرية وأستمر لــــــمدة أسبوع الذي أتاح للقادة الدارسين تطبيقاً عملياً وفهماً كشفياً ومعلوماتياً للحركة الكشفية وتطبيقها في الوحدات الكشفية. .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى