أخبار محلية

مدير عام فرع وزارة العمل يفتتح ملتقى مهيأ بالجوف

الجوف

افتتح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة عبدالعزيز بن زايد الرويلي فعاليات ملتقى مهيأ للتربية الخاصة الأول و الذي ينظمه فريق مهيأ لذوي الإعاقة بالتعاون مع جمعية جستر بالجوف ، وذلك مساء يوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 على مسرح المركز الثقافي في سكاكا، بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية و المؤسسات الأهلية ، بحضور عددٍ من مديري الإدارات و المختصين و المهتمين و أولياء أمور ذوي الإعاقة .
وفور وصوله قام مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بقص شريط الافتتاح إيذانًا بانطلاق فعاليات الملتقى ، وتجول في أركان وأجنحة الجهات المشاركة ؛ مستمعاً لشرح موجز عن مشاركة هذه الجهات و الخدمات التي تقدمها الأجنحة للزوار خلال فترة الملتقى و خارجه ، متمنيًا للجميع العون و التوفيق وأن يحقق هذا الملتقى الهدف المنشود في تعزيز ثقافة التعامل مع ذوي الإعاقة و العلاج لبعض الحالات المكتشفة.
عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي المُعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى ممثل فريق مهيأ للتربية الخاصة الأستاذ فايز بن صالح العنزي كلمةً عبّر من خلالها سعي الفريق في تحقيق دوره في المسؤولية المجتمعية تجاه ذوي الإعاقة ، و التكامل مع الجهات المعنية للوصول بتقديم أفضل الخدمات و تهيئة الإمكانات من أجل ذوي الإعاقة ، لتحقيق المساواة في الحقوق التي حثّ عليها الإسلام ، وأكدتها رؤية قادة مملكتنا .
بعد ذلك تحدث عن قصة انطلاقة هذا الملتقى و التي جاءت بالتعاون مع جمعية جستر للتربية الخاصة ،و بتظافر جهود جميع الجهات المشاركة في هذا الملتقى . و قدم العنزي في نهاية كلمته شكره و تقديره للمتعاونين و الداعمين و الرعاة لهذا الملتقى .
وفي ختام الحفل الخطابي كرم مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الراعي الرسمي للملتقى – مؤسسة كاسر الأسعار- و مثلها الأستاذ تركي الصيعري ، كما تسلم درعًا تذكاريًا بهذه المناسبة.
بعد ختام الحفل الختامي أقيمت عددٌ من البرامج التدريبية بدأت ببرنامج اضطرابات النطق و التخاطب نفذه مدير إدارة التربية الخاصة بتعليم الجوف الدكتور بدر بن فارس الحمد ، تلاه برنامج التّوحد ومعايير التشخيص للأخصائي النفسي و المستشار في مركز الخدمات المساندة الأستاذ إبراهيم بن عبد الرحمن الحلاف ، بحضور عددٍ من المهتمين و أولياء الأمور و ذوي الإعاقة .
من جانبه ذكرت قائدة فريق مهيأ الأستاذة عبير بنت صالح العنزي بأن ملتقى مهيأ للتربية الخاصة يأتي تزامنًا مع الاحتفاء باليوم العالمي للإعاقة ، و يستمر لمدة ثلاثة أيام ، ويتضمن العديد من الفعاليات والبرامج التدريبية المصاحبة و الخاصة بالتربية الخاصة مصحوبة بترجمة للغة الإشارة يقدمها الأستاذ سعدون بن معاضب الرويلي .
و أوضحت العنزي أن الهدف من هذا الملتقى اجتماع المختصين والمهتمين في مجال التربية الخاصة و ذوي الإعاقة وأسرهم في مكان واحد مع الجهات المعنية بذوي الإعاقة بمنطقة الجوف لتبادل الخبرات وتقديم الخدمات لتكامل الجهود والوصول إلى رضا المستفيدين منها .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى