أخبار محلية

إنطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع 2020 بتعليم جازان

 

جازان : صالح جوحلي

تزامناً مع أسبوع الموهبة الخليجي إنطلقت فعاليات الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع ٢٠٢٠ خلال الفترة ٦ – ١٠ / ٧ / ١٤٤١هـ والذي يأتي متزامناً مع اليوم الخليجي للموهبة والإبداع، ٣ مارس من كل عام .

حيث رعى تعليم جازان فعاليات هذا الأسبوع تحت شعار” بالموهبة نصل” حيث يهدف هذا الأسبوع إلى نشر ثقافة الموهبة والإبداع للمجتمع المدرسي والمجتمع المحيط به، و إعداد جيل قادر على الإبداع والابتكار والإنتاج ، ليصبحوا علماء المستقبل ويساهمون في نهضة ورقي مجتمعهم .

بدورها تفاعلت مدارس مكتب التعليم بوسط جازان، من خلال عقد مجموعة من الفعاليات المتميزة من مسابقات إبداعية والرسم الحر والإذاعات المدرسية ، وقد شارك في تنفيذ هذه الفعالية مدرسة منارات المجد الأهلية التابع لمكتب تعليم وسط جازان برعاية مباشرة من منسقي الموهوبين بالمدرسة وفق خطط قام بإعدادها والإشراف عليها فريق لجنة الموهوبين بالمدرسة و قائد المدرسة الأستاذ علاء عبده دراج ومنسق الموهوبين بالمدرسة الأستاذ عيسى علواني .

وأكد قائد المدرسة الأستاذ علاء دراج، أن الاحتفاء بأسبوع الموهبة والإبداع يأتي من منطلق حرص الإدارة على نشر ثقافة الموهبة والإبداع، من خلال العديد من الفعاليات المتنوعة التي تستمر لمدة أسبوع ، وتستهدف المدرسة والأسرة والطلاب على حد تعبيره ، مبينًا أن نشر ثقافة الموهبة والإبداع في المدرسة والمجتمع المحلي، يحظى باهتمام واسع من قبل إدارة التعليم بجازان و برعاية الموهوبين وتقديم الدعم لهم، والذي يأتي منسجما مع أهداف الرؤية الوطنية 2030 .

يذكر أن فعاليات الموهبة والإبداع تتم تحت إشراف مباشر من مدير مكتب التعليم بوسط جازان الأستاذ ملهي بن حسن عقدي و رئيس وحدة الموهوبين بالمكتب المشرف التربوي الأستاذ ياسر الشيخ .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى