أخبار محلية

تعليم صبيا ينظم برنامجا في الجودة عن (التقويم الذاتي المؤسسي وفق منهجية رادار)

صالح جوحلي

نظمت إدارة تعليم صبيا ممثلة في قسم الجودة وقياس الأداء برنامجا تدريبيا لمدة يومين بدأ يوم الثلاثاء ١٤٤٢/٦/١٣- بعنوان (التقويم الذاتي المؤسسي وفق منهجية رادار) حيث تم إستضافة مساعد مدير تعليم حائل للشؤون التعليمية للبنات هند بنت محميد الفقيه لتنفيذالبرنامج الذي استهدف 90 مشاركا من قيادات تعليم صبيا ومشرفي ومشرفات الأقسام ومكاتب التعليم.

وتناولت مدربة البرنامج عددا من المحاور عن فوائد وأهداف وأخلاقيات التقويم الذاتي، والتنظيم الإداري للتقويم الذاتي المؤسسي في إدارات التعليم، ومهام مجلس الجودة والقياس بالإدارات التعليمية، ومهام فريق التقويم الذاتي المؤسسي، ونصائح للتعامل مع معايير التقويم الذاتي المؤسسي، والمكونات والمعايير والمفاهيم الأساسية لنموذج التقويم الذاتي المؤسسي، والتعليمات الخاصة بتعبئة نموذج التطبيق، وتطبيق المنهجية الصحيحة، وعناصر التقويم والقياس، والتحسين والابتكار، ومسطرة قياس النتائج وعناصرها.

كما استعرضت المدربة الدليل التفسيري لمعايير التقويم الذاتي المؤسسي، وارتباط معايير الممكنات بمعايير النتائج، ومميزات الدليل التفسيري، ومجالات المؤشرات، ودعم الإطار النظري للإطار التطبيقي. وشهد البرنامج العديد من المداخلات والاستفسارات من المشاركين. وأثنت مدربة البرنامج على إدارة تعليم صبيا لحرصها الدائم على التميز وتجويد أعمالها على جميع المستويات، متمنية أن يعودهذا البرنامج بالنفع والفائدة على الجميع.

من جانبه قدم مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي شكره للإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل نظير التعاون المطلق في مجال تبادل الخبرات مشيدا بما قدمته المدربة التي أثرت البرنامج بمعارفها وخبرتها، ومثمنا لقسم الجودة وقياس الأداء بالإدارة حرصهم على استضافة مثل هذا البرنامج المتميز الذي يأتي في إطار اهتمام إدارة التعليم برفع مستوى الأداء والكفاءة لمنسوبي الإدارة، وتشخيص الواقع الذي ينعكس إيجابا على مستوى جودة العمليات الإدارية، ونشر ثقافة العمل المؤسسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى