أخبار محلية

بيئة عسير تطلق حملة لتشجير المناطق المحيطة بالسدود وتبدأ بسد الملك فهد في بيشة

مجد الوطن -محمد ال غواء

بروح فريق العمل الجماعي بين كلا من ادارتي البيئة والمياه بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير, ومكتب الوزارة بمحافظة بيشة, وإدارة سد الملك فهد, وامتدادا لحملة التشجير “لنجعلها خضراء” تم تدشين حملة لزراعة ٢٠٠٠ شتلة في المناطق المحيطة بسد الملك فهد بمحافظة بيشة.
من جهته قال مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير المهندس عبدالله الويمني ان هذه الحملة تأتي ضمن خطة طموحة لتوسيع الغطاء النباتي من خلال الاستفادة من المناطق المحيطة بالسدود. وكشف ان هناك خطة تهدف الى زراعة عشرين الف شتلة حول سد الملك فهد, كما تعتبر انطلاقة لحملة تشجير كبرى لزراعة وتشجير المناطق المحيطة لـ ٢٥ سد بالمنطقة بأكثر من ٢٠٠ الف شتلة خلال الايام المقبلة بمشيئة الله.
وأشار الويمني الى ان حملة لنجعلها خضراء في منطقة عسير تسير بالشكل المرسوم لها مشيدا بالتعاون الكبير من الجهات الحكومية والجمعيات التعاونية وحتى المبادرات التي تتم عن طريق الافراد مما ساهم في نجاح الحملة وتوسعها وتحقيق اهدافها.
يذكر ان حملة لنجعلها خضراء قد انطلقت في اكتوبر الماضي وتهدف الى زراعة اكثر من 10 مليون شجرة على مستوى جميع مناطق المملكة,

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى