أخبار المجتمع

مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة يدشّن مبادرة #امش30 بمدينة أبها .

برعاية أمير منطقة عسير :

 

تحت رعاية الأمير تركي بن طلال، أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطويرها ، دشّن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير خالد بن عايض عسيري، مبادرة ” #امش30 ” ، الذي نظمته المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير، وذلك في ممشى الروضة بأبها.

 

وتأتي الفعالية والتي تُطلقها وزارة الصحة في جميع مناطق المملكة تحت شعار ” امش 30 ” ، كمبادرة وطنية للتحفيز على ممارسة المشي (30) دقيقة يومياً مما يتناسب مع توجه رؤية المملكة 2030 بزيادة معدلات الصحة العامة .

 

وصاحب الفعالية إقامة عدد من المعارض التي تضم الفرق الطبية المتخصصة، للتعرف على الطرق الصحية للمشي والأوقات المناسبة والتعامل مع الإصابات، وكذلك قياس كتلة الجسم والتغذية الصحية وبرامج الحمية، وتطعيم الإنفلونزا الموسمية ، وأركان لقياس الضغط والسكر في الدم، والمشي لدى السيدات الحوامل ، وعلاقة المشي بالصحة النفسية.

 

وتأتي هذه الأنشطة التوعوية ضمن الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على اتباع السلوكيات الصحية السليمة، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والأمنية بالمنطقة ونادي أبها ونادي ضمك ، حيث أقيمت فعاليات مماثلة في جميع القطاعات الصحية في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى