أخبار محلية

أمير جازان يطلع على الاستعدادات لإطلاق التمرين التعبوي “استجابة 13”

 

عمر الصافي – جازان

 

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان في مكتبه ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة اليوم، مدير فرع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي المهندس راكان بن مبارك بن سرحان.

واطلع سموه خلال الاستقبال، على استعدادات المركز لإطلاق التمرين التعبوي “استجابة 13″ بعد غد الثلاثاء, بالشراكة مع شركة الأعمال البحرية للخدمات البيئية ” سيل ” في منطقة جازان ومشاركة 45 جهة حكومية ذات الاختصاص.

واستمع إلى إيجاز عن التمرين الذي يهدف لتحقيق الاستفادة القصوى من أفضل التجارب الدولية وتبادلها بين جميع الجهات المشاركة، ويعد جزءاً مهماً من عمل المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي التي تهدف إلى ضمان الجاهزية والاستعداد للحالات الطارئة وفقاً للخطط والبرامج الحكومية المعنية بذلك، وبما يحقق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للبيئة ضمن رؤية المملكة 2030 ومستهدفاتها.

كما قدم المهندس ابن سرحان، شرحاً عن مهام فرع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي بالمنطقة وما يقدمه من دورات تدريبية للجهات ذات الاختصاص عن كيفية التعامل مع التلوث البحري ومكافحة الزيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى