أخبار المجتمع

النادي السعودي في مدينة يورك والجمعية السعودية بجامعة يورك بالمملكة المتحدة يقيمان فعالية و احتفالاً بجامعة يورك بمناسبة يوم التأسيس ..

 

عبدالله يحيى محرق
يورك ( المملكة المتحدة )

أقام النادي السعودي بمدينة يورك والجمعية السعودية للطلاب بجامعة يورك احتفالا بمناسبة يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية ، حيث تضمن البرنامج العديد من الأنشطة والفعاليات والتي تبرز بدورها تاريخ وحضارة قيام دولتنا العظيمة خلال مراحلها من الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة وأمتداد التوحيد لكل أجزاء مملكتنا الحبيبة وما تم خلال تلك السنوات من العطاء والبناء والنماء .
وبهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعا رحب رئيس النادي باحث الدكتوراة الدكتور / أحمد بن سليمان القطري بالمشاركين في هذه الفعالية المهمة وبضيوف النادي والجمعية السعودية من المبتعثين والمبتعثات ومرافقيهم ومن الجاليات المسلمة التي حضرت وكل زوار فعالية يوم التأسيس من داخل جامعة يورك ومن خارجها ومن المجتمع البريطاني حيث ذكر أن الفعالية يصاحبها معرض مصغر يشمل عدة أركان وهي ركن القهوة السعودية وركن البخور والطيب وركن الأزياء وركن التاريخ وركن الفنون الشعبية وركن الأكلات الشعبية وستشمل الفعاليات أيضاً توزيعات وهديا ومنطقة رسمة وطن و الخط العربي .
كما تحدث كل من باحث الدكتوراة الدكتور / محمد الثقبي وباحث الدكتوراه الدكتور / أحمد الثمالي وباحث الدكتوراة الدكتور / وائل الدغريري وباحث الدكتوراة الدكتور / علي القحطاني عن أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات ومدى مساهمتها و أهميتها في التعرف على تاريخ وطننا الغالي ومنجزاته وحاضرته المتعاقبة وأيضًا مساهمتها في تقوية اللحمة الوطنية بين أبناء وبنات الوطن المبتعثين في بلاد الابتعاث و خاصةً في ذكرى مهمة ومفصلية في حياة كل مواطن سعودي وهي ذكرى يوم التأسيس لمملكتنا الحبيبة و الغالية و العظيمة .
كما تحدث باحث الدكتوراة الدكتور / يوسف العسيري وباحث الدكتوراة الدكتور / أحمد بن موسى بن نوح بأن هذه المناسبة مناسبة مهمة وعظيمة لبلد عظيم يحمل إرثًا تاريخيًا ملىء بالتضحيات والملاحم والبطولات و يمتد لثلاثة قرون ونحن هنا إذا نبرز جزء من هذا الإرث وهذا التاريخ ونبرز أيضاً هوية وثقافة شعب ومجتمع قوي وعظيم ومتماسك في ظل قيادة حكيمة ورشيدة تبذل الغالي والنفيس من أجل نماء ورخاء مواطنيها في كل مكان في هذه المعمورة ،أدام الله على بلدنا نعمة الإسلام والأمن والأمان .

كما كانت هناك بعض المشاركات للحضور من أبناء وطننا الغالي والأطفال بهذه المناسبة لإظهار مشاعرهم تجاه يوم التأسيس الملهم لكل أبناء وبنات وطننا الغالي بعد ذلك تم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة السعيدة والمهمة في حياة كل فرد من أبناء وطننا المعطاء .

وفي نهاية فعاليات يوم التأسيس تقدم الدكتور أحمد القطري بالشكر والتقدير للجميع ممن حضر هذا المناسبة و لفريق العمل بإدارة النادي والجمعية السعودية للطلاب بجامعة يورك وجميع أعضاء النادي بالمدينة على تعاونهم وتفاعلهم الدائم والملموس في المناسبات الوطنية والدينية وأيضًا مع أنشطة الجمعية و النادي ودعمها .
وصحيفة مجد الوطن تشاطر المبتعثين و المبتعثات و مرافقيهم في بلد الإبتعاث فذكري يوم التأسيس هي ذكرى عظيمة ويوم تأسيس مجيد لوطننا الغالي المملكة العربية السعودية حفظ الله دولتنا ووطننا حكومة ووطن وشعب وأرض .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى