أخبار التعليم

طلاب مدراس إسكان الملك عبدالله بالحصمة يفعلون أسبوع الفضاء العالمي ٢٠١٩

مجد الوطن

فعل اليوم الأربعاء الموافق ٢/١٠ ‎أسبوع الفضاء العالمي والذي استضافته مدرسة اسيد بن حضير المتوسطة بحضور رواد نشاط و طلاب مدرسة عبدالله بن عمر بالسلب و زيد بن حارثة و معهد التربية الفكرية بالإضافة لطلاب مدرسة أسيد المتوسطة تم تطبيق تجربة العالم الافتراضي والذي حمل شعار “القمر بوابة النجوم” .

حيث قدم البرنامج الاستاذ فيصل حكمي الذي قام بإعداد عرض مرئي تكلم فيه عن الأسبوع العالمي للفضاء ٢٠١٩ ثم عرض فلم وثائقي يحكي عالم المجرات والمجموع الشمسية ثم قام بعمل تطبيق عملي للطلاب والمحاكاة للواقع الافتراضي ونفذ اللقاء بمركز مصادر التعلم بالمدرسة الذي يشرف عليه الاستاذ جابر مباركي .

حيث أن العالم يحيي هذا الأسبوع “الأسبوع العالمي للفضاء 2019″، حيث يأتي الاحتفال هذا العام تحت شعار ” القمر : بوابة للنجوم” ، و يركز على أهمية القمر باعتباره بوابة للنجوم، وذلك احتفلا بالذكرى الخمسين لأول خطوة بشرية تهبط على سطح القمر في 20 يوليو من عام 1969. وبهذه الخطوة البشرية لم يعد وجود الإنسان يقتصر فقط بالأرض لأول مرة منذ وجودنا قبل حوالي 200 ألف عام. وقد خصص هذا الموضوع للتركيز على أقرب جيران الأرض في الفضاء، وذلك احتفالا بالإنجاز المذهل وهو الهبوط على سطح القمر، وأيضا للتمعن في قيمة وأهمية القمر في المساعي الفضائية المستقبلية للبشرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى