أخبار الإقتصاد

“اليابان” تشارك في معرض السفر العربي ضمن رؤية “طوكيو 2030”

 

الرياض – فطين عبيد

تسعى منظمة اليابان الوطنية للسياحة لافتتاح مكتبًا إقليمياً لها في دبي في غضون العام الحالي، لتحقيق هدف الحكومة اليابانية المتمثل في استقبال 60 مليون زائر دولي لليابان بحلول عام 2030، بخاصة أن ألف ياباني يعملون في السعودية بتخصصات نوعية، إضافة إلى عدد منهم في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأوضح بيان صادر عن المنظمة اليوم أن المكتب يمثل نقطة محورية للجهود الترويجية للمنظمة في عرض اليابان كوجهة سفر مفضلة للمقيمين في منطقة الخليج العربي، مشيراً إلى أن منظمة اليابان للسياحة تشارك افتراضياً في معرض دبي للترويج السياحي في الفترة من 16 إلى 26 مايو المقبل.
فيما قالت توموكو كيكوتشي: “إن عدد مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذين يسافروا إلى اليابان ارتفع بنسبة 28.4٪ زائراً، بخاصة أن اليابان تشارك في سوق السفر العربي 2021، وأولمبياد طوكيو.
يذكر أن اليابان (132 مليون نسمة) ومعناها بالعربية “مصدر الشمس” تضم ثمانية مناطق رئيسة تشمل هوكايدو، توهوكو، كانتو، تشوبو، كانسائي، تشوغوكو، شيكوكو، كيوشو، كما يبلغ عدد حروف اللغة اليابانية 2130 حرفاً، يتعلّم الأطفال 1000 حرف في المدارس الابتدائيّة، و1130 حرفاً في المدارس الإعداديّة.
واليابان مشهورة دوليًا بالسوشي، والشواطئ، والتزلج، وثقافة البوب، والتسوق، إضافة إلى الهندسة المعمارية الخشبية التاريخية مثل الأضرحة والمعابد، إضافة إلى قدرتها على انتاج الطاقة النووية للأغراض السلمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى