مقالات مجد الوطن

مع التحية والتقدير لوزير المعارف

مودة الفؤاد

مع التحية والتقدير
لوزير المعارف

جميل أن يكون للعلم وزارة ترعى شئونه ، وتهتم بمضمونه ، وتنشر علومه هنا وهناك على أطهر ثرى في الوجود ليختفي الجهل وتشرق شمس العلم والمعرفة، ونكون خلفاء العرب في العلم .
تسارع إزدهار المملكة بشتى المجالات في عهد سلمان الخير ، وولي عهده الأمين محمد بن سلمان – حفظهما الله ورعاهم –
سعوا إلى الرُقِي لتكون مملكتنا الحبيبة في مصاف الدول المتقدمة ، وصرفوا مليارات الريالات من أجل ذلك ، وكان للتعليم حظ وافر منها .
سعى الفذ الهمام محمد بن سلمان لنقله حضارية لا تنسى له عندما حول أعمال الوزارات إلى عمل إليكتروني يتم من خلال تطبيقات ومواقع أنشأت لذلك الهدف منها مواكبة عصر التقدم ، وراحة المواطن والمقيم .
مالفت إنتباهي وأسعدني عند تسجيل إبنتي بالصف الأول الإبتدائي أن طلب الإلتحاق بالمدارس يتم عن طريق نظام نور في الموعد المحدد لذلك ، وتم التسجيل عبر نظام نور ، وإرفاق كامل الطلبات بالموقع .
ولكن مازالت المدارس تريد أن يكون التقديم ورقي بردائه القديم ، فتلقيت إتصال من المدرسة بأنه يجب مراجعتهم لإكمال إجراءات التسجيل ، وعند ذهاب والدة الطفلة ذهلت عندما أخبرتني بطلباتهم الورقية لأن جميع ما طلبوه ورقي موجود بنظام نور .
فهل يعقل أن نتقدم خطوة ونتأخر عشر خطوات .
ما الفائدة يا صاحب المعالي من التسجيل عبر نظام نور إن كانت المدرسة تطلب التسجيل كما كان سابقآ ملف علاقي يتضمن صور ورقية من طلبات التسجيل الموجودة بنظام نور .
فهل لمعاليكم أو من تنيبوه عنكم يفسر لنا إلزامية وجود الملف العلاقي بمحتوياته الورقية المرفقة بنظام نور .
شاكرآ لكم رحابة صدركم
ولمعاليكم فائق تحياتي وتقديري ،،،،

*نبيه بن مراد العطرجي*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى