مقالات مجد الوطن

الصرف الصحي ورسوم طلب تأسيس الإشتراك

مودة الفؤاد
الصرف الصحي ورسوم طلب تأسيس الإشتراك
—————-
تعد شركة المياة الوطنية من أحد أهم الشركات التي تقدم خدماتها للمواطن والمقيم .
ومنذ أكثر من عامين ومشروع الصرف الصحي بشمال مكة المكرمة ( العمرة ) يجري تنفيذه وقد شارف على الإنتهاء ، وبدأت الشركة تحث أصحاب الدور بالنوارية على تقديم طلبات تأسيس الإشتراك بالصرف الصحي ، وهذا أمر محمود أدخل الفرحة بقلوب أصحاب تلك المنازل ليرتاحوا من عناء سحب مياة الصرف الصحي عبر الوايتات .
وعند الدخول على موقع الشركة وتعبئة طلب الإشتراك والموافقة على شروط الشركة التي تنصب في صالحها ١٠٠٪ وعدم وجود بند يوضح قيمة تاسيس الإشتراك ، وكيف سيكون تسديده ؟؟
وقد تداول بين المواطنين أقاويل لا نعلم أهي صحيحة أم لا عن رسوم طلب تأسيس الإشتراك أزعجت الجميع حيث تبدأ تلك الرسوم من ما يقارب العشرون ألف ريال وقد تصل الى خمس وأربعون ألف ريال ، وذلك حسب مساحة الأرض وعدد الوحد السكنية ، فهذه المبالغ مرتفعة جدآ ترهق المواطن إن صحت ، فمسئولوا الشركة حفظهم الله لاتصريح لهم يوضح قيمة رسوم تأسيس الإشتراك بالصرف الصحي ، وملتزمين الصمت ، ولم توضح الشركة في موقعها الرسمي تكلفة تلك الرسوم ، وكيف يمكن للعميل سدادها .
نتمنى أن تكون هناك شفافيه ووضوح من قبل الشركة مع العميل ليخطوا على أرض صلبه يثق فيها .
صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال : ( اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً فشق عليهم فشقق عليه ، ومن ولي من أمر أمتي شيئاً فرفق بهم فأرفق به ) رواه مسلم .
*نبيه بن مراد العطرجي*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى