مقالات مجد الوطن

إخوتي

 

✍🏻 رقية الزين

 

تظل علاقات الإخوه والأخوات من أجمل وأرقى العلاقات الإنسانية .. فهي مشاعر تنشأ بالفطرة ،، خلقها الله بداخلنا .. فعلاقاتهم ببعضهم البعض تبدأ منذ بداية الحياة بينهم إلى نهاية كل واحد منهم .. أطال الله في عمر إخوتي وأخواتي ..

نحن كإخوة وأخوات علاقتنا علاقة أخوَّة وتماسك وصداقة ومحبة لا حدود لها ..

تربينا في بيئة جميلة مليئة بالحب والسعادة .. أبٌ شهمٍ و كريم وأم عظيمة بكل ماتحملها الكلمة من معنى ،

غرسوا بداخلنا الحب والترابط فيما بيننا .. شاركونا معهم ذكريات الطفولة وأحلام وطموحات الشباب .. لم نعش يوماً بعيدين عنهما … لم يمرُ علينا يوماً تخبرنا فيه أمي أن والدي سافر ليزور بلدةٍ ما .. أو خرج للقيام برحلة مع أحدهم .. فوالدي لم يغب عنا إلا في أوقات عمله ليوفر لنا عيشة كريمة .. وكذا أمي لم تغب عنا يوماً إلا بزيارات خفيفة لقريباتها .. حتى في سفرهم لزيارة الأماكن المقدسة كانوا يأخذوننا معهم رغم صغرنا ورغم مايعانوه من صعوبة في حملنا والإهتمام بنا وهم يؤدون فريضة العمرة أو الحج .

امي وأبي كانوا يشاركوننا الحياة في كل شيئ . ،،

في استذكار دروسنا وواجباتنا . في طعامنا وشرابنا .. في أوقات أنسنا وأحاديثنا الشيقة مع شرب الشاي .. حتى العابنا وضحكاتنا كانوا يشاركوننا فيها ..

نعم لقد عشنا طفولة جميلة ومتميزة ..

غرسوا فينا حب العلم وحب الحياة ..

غرسوا فينا كيف نحب بعضنا البعض ونخاف على بعضنا ..

كبرنا وحققنا حلم أبوينا في الحب والترابط فيما بيننا .. كبرنا وحققنا حلم أبوينا في العلم ونيل أفضل الشهادات وأرقى الوظائف ..

كبرنا ولازلنا نتذكر ونتحدث عن كل ماقدماه لنا أبوينا من أجلنا .. كبرنا ولازلنا نجتمع من أجل إحياء ذكرياتنا .. كبرنا ولا زالت ضحكات طفولتنا تكبر معنا ..

كلنا فخورون بأنفسنا لأن كل واحدٌ منا جزء لا يتجزأ من هذه الأسرة العظيمة .. رحم الله أمي وأبي وأطال الله في أعمارنا ..

( نحن معاً للأبد حباً وسعادة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى