أخبار الصحة

مستشفى صامطة العام ممثلاً بقسم التأهيل الطبي ينفذ فعالية اليوم العالمي للعلاج الطبيعي 2023

 

صامطة-عبدالله مشهور

 

دشن سعادة مدير مستشفى صامطة العام الصيدلي. توفيق الفيفي فعالية اليوم العالمي للعلاج الطبيعي 2023 بالمستشفى تحت شعار (إلتهاب المفاصل) والذي نفذها قسم التأهيل الطبي بمستشفى صامطة العام وذلك بحضور المدير الطبي بالمستشفى الدكتور محمد الأزهري ورئيس قسم التأهيل الطبي بالمستشفى الأخصائي راشد هلمان وذلك من منطلق تعزيز الوعي الصحي ونشر الثقافة الخاصة بضرورة التوجه للعلاج الطبيعي في حين تواجد مشكلة صحية بالعظام والمفاصل.

 

وشارك عدد من أخصائي العلاج الطبيعي بالقيام بتوعية الحضور وإيضاح أهم طرق الوقاية من التهاب المفاصل والدور الذي يمثله أخصائي العلاج الطبيعي كما تم تقديم الاستشارات الطبية للمرضى.

 

وأضح الأخصائي راشد هلمان أن العلاج الطبيعي أحد فروع الطب يقدم خدمات تأهيل للأفراد من أجل علاج الحالات المرضية بالطرق الطبيعية.

 

وأوضحت الأخصائية ولاء أبوطالب أن العلاج الطبيعي يشمل فحص وتقييم الحالة المرضية بالكامل ويعمل على تطوير الحركة والحفاظ عليها وإعادتها إلى الحد الأقصى والقدرة الوظيفية الطبيعية في جميع مراحل الحياة. كما أنه يعمل على رفع مستوى الأمل للحالات العلاجية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات في الظروف التي تكون فيها الحركة مهددة بسبب الشيخوخة أو الإصابات أو الأمراض أو العوامل البيئية.

 

كما تحدث الأخصائي محمد مدخلي بركن العلاج الطبيعي للإصابات الرياضية المصاحب للفعالية عن دور العلاج الطبيعي للإصابات الرياضية وما يقدمه هذا القسم من أقسام التأهيل الطبي من خدمات علاجية وتأهيلية لحالات الإصابات الرياضية تمكنهم من العودة في ممارسة النشاط الرياضي مرة أخرى.

 

 

وبدورها تحدثت أخصائية العلاج الطبيعي لحالات الأطفال نوال طوهري عن العلاج الطبيعي لأغلب أمراض الأطفال وعن كيفية تأهيلهم وأفضل طرق جلسات العلاج الطبيعي المقدمة لهم.

 

 

 

من جانبه قدم رئيس قسم التأهيل الطبي الأخصائي راشد هلمان شكره لمدير المستشفى على حضوره ودعمه لهم في هذه الفعالية والذي كان له الفضل بعد الله في إقامتها والترتيب لها منذ فترة لما رآه من أهمية في توعية المجتمع والتفاعل معهم في اليوم العالمي للعلاج الطبيعي كما قدم شكره لزملائه منسوبي القسم على جهودهم الكبيرة في تجهيز وإقامت الفعالية بالشكل المميز الذي شاهده الجميع . وكذلك الشكر لكل من تعاونوا وشاركوا مع القسم في التنسيق والتجهيز لهذه الفعالية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى