مقالات مجد الوطن

نجاة خيري تعانق بحرفها قلوب الهيئة الادارية بالتعليم محبة

 

✍️ نجاة خيري

بناتي و حبيباتي مديرات مدارس المملكة العربية السعودية..
غدا بمشيئة تنطلق العودة الفعلية للطلاب..وتزهى منشآتكم بالحياة و الحيوية و تبتهج الاروقة باطفالكم و بناتكم و ابنائكم بعد فترة الإجازة.. نسأل الله لكم و لهم التوفيق و المعونة، ندرك جيدا هذه العودة المفصلية و التي تأخذ وقت حتى في المنازل قد يصل لأسبوع حتى تستقر الأحوال.. طلابكم عائدين إلى احضانكم بكل تجلياتهم العفوية و أحلامهم و خلجاتهم و حتى ردة أفعالهم الأولى بعد انقطاع الإجازة و استئناف العمل و لعل معلماتكم هم من يواجه كل تلك التفاصيل بشكل أكبر بحكم انهم يتشاركون معهم غرفة الصف.. أهنئكم بعودة الحياة لمدارسكم.. إنها احتفالية كبرى على مستوى المملكة العربية السعودية في صباح لايشبه إلا العيد في لبس الجديد و الإستقبال البهيج منكم لهم.. واثقة جدا من كل ماتقدمون و فقط للتذكير و الذكرى.. الطلاب و المعلمات أمانة في اعناقكم و كلنا في ودائع الله و أمانته اولا و أخيرا..
اذكركم بمراعاة هذه الأمانة و المسؤولية العظيمة و تسخير كل مامن شأنه يحقق المستهدفات المرجوه تربويا و تعليميا.. انطلقوا بكل قوة قال الله تعالى (يا يحي خذ الكتاب بقوة)
قوة الأمانة و الرحمة و صدق العطاء و النماء في ظل كل المشرعات الوزارية التي تكفل حق الجميع..
اسعوا لممارسات تشبع نهم الطالب و فعلوا كل الصلاحيات التي منحت لكم من المسؤول من أجل تحقيق المرجو تحقيقه و أكثر..
رعاية الطالب فكريا و نفسيا و تربويا و صحيا و اشباع نهمه و اشراكه في الأنشطة هي كل مانسعى إليه و بناء مخرجات عالمية تسهم في الحراك التنموي لهذا البلد العظيم..
لانريد ان نشبه أحد فنحن نختلف في أحلامنا و طموحاتنا و كل مانسعى إليه .. ولي الأمر شريك حقيقي في صنع القرار و المشاركة في حوكمة كل مايخص المدرسة يجب ان ندرك هذا جيدا.. البيئة المدرسية المحضن الذي يقضي الطالب فيه ساعات النهار مايزيد عن ٦ ساعات بكل ماتستطيعون اصنعوها بالطريقة التي تكفل له الراحة و المتعة و الأمان.. المقصف المدرسي و دورات المياة و استخدام التقنية في الممارسات التعليمية.. مخارج الطواريء و غرفة الإرشاد الصحي بجميع أدواتها استعداد لأي طواريء.. احرصوا على احتواء المعلمات و تشجيع المميزة و رعاية التي تحتاج إلى رعاية بالتوجية و منحهم فرص للتطور المهني و متابعة كل مايحدث في المؤوسسة من موارد بشرية ابتداء بالمستخدمين إلى كل فرد مرتبط نظاما بالمدرسة..
اوصيكم بمراعاة العدالة مع المعلمات و أدبيات التعامل بالحسنى و حفظ حقوق الجميع من جهود تبذل.. اعتذر إن اسهبت و لكن هذا الواجب بيننا للتذكير..

اتمنى لكم نهار موفق و عودة وآرفة و انطلاقة من القمة..

محبتكم
نجاة خيري
جازان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى