مقالات مجد الوطن

…ابتسم ..للحياة..

عسير
فاطمه القحطانى✍?
اللغز الذي نبحث عن مكانه، الحياة ذاك الشيء الذي نعيش به ولأجله ولكننا غير مدركين السر الذي سيوصلنا إلى النجاة ، بمعنى أن نصبح ٱناسا قادرين على مواجهتها بقوة وحزم أشد، لكننا دائماً على ثقة تامة بأنها وجدت لنتحداها ، لنثبت أننا خلقنا لأمر واحد عظيم ذي شأن أعظم ،فكل إنسان على هذه الأرض مستخلف لهمة ما عليه إنجازها ،لايهم متى،بأول العمر أو اخره طالما بوصلته نحو الطريق الصحيح.
استمتع بالحياة.. ولكن كيف؟
حافظ على علاقاتك الشخصية لانها اصبحت للأسف اخر مانهتم به في الوقت الحالي .متى اخر مرة رفعت سماعة هاتفك ،وتحدثت مع والديك إن كانوا على قيد الحياة..وإن ماتوا فلاتنساهم من دعائك لهم…او أصدقائك ؟! ربما منذ اسابيع إن لم يكن أشهر اليس كذلك ! لاتدع عملك وحياتك وحيدٱ بائسا في انتظار الفرصة المناسبة للتواصل مع من حولك بعد أن تنهي اعمالك، الأعمال لاتنتهي ياصديقي ، حياتنا هي مايمر سريعٱ دون أن نشعر لذلك استغل كل لحظة في هذه الحياة.
ابتعد عن النمطية ،فعندما يعتاد عقل الإنسان على القيام بنفس الشئ كل يوم دون أي تحديد يذكر ، تشعر حينها ان الوقت يمر أسرع مما تتخيل دون أن تنجز ماتريد، ومانعنيه بالوقت هنا ليس يوما او اثنين ، بل حياتك بأكملها ، بالتالي لابد أن تسعى للقيام بشيء مختلف من حين لآخر .
تعلم أن تحب الحياة فأغلب مانواجهه ونعانيه بمشاكلنا مع الحياة أننا لانستطيع  أن نتعامل معها ، أن نحبها بإختصار ، وذلك لأننا اعتدنا عليها بهذا الشكل ولم نفكر يوما بتعديلها، أو على الاقل جعلها مناسبة لنا بعيداً عن التقاليد والحياة الاجتماعية الروتينيه.
ابحث دائما عما يسعدك فيجب ان يكون هناك هدف في حياتك لكي استطيع الاستمرار .ضع اهداف لحياتك فالحياة بلا هدف ممله ولا معنى لها .حافظ على صحتك بممارسة الرياضة ولاترهق نفسك تناول الطعام الصحي.وحياة سعيده بإذن الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى