أخبار محلية

مدير تعليم مكّة يُدشن الأسبوع التمهيدي الذي يستهدف 7570 طالب وطالبة

 

شايع القرشي – مكة المكرمة

شارك المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد بن محمد الزائدي ؛ اليوم الأحد 21 محرم 1443 هـ في انطلاق فعاليات الأسبوع التمهيدي في مدارس تعليم مكة للعام الدراسي الجديد 1443 هـ الذي يستهدف 7570 طالبًا وطالبة من المستجدين في الصف الأول الابتدائي وهو اليوم الدراسي الأول في مسيرتهم التعليمية والتربوية.

وأكد الدكتور الزائدي في كلمته في برنامج الأسبوع التمهيدي – الذي أُقيم بابتدائية الأصمعي عبر منصة الزوم – على أهمية هذا الأسبوع وما يُشكله من انطباع أولي لدى الطلاب في خطواتهم الأولى في مسيرتهم التعليمية .
وقال تدركون أهمية هذا الاسبوع لأبنائنا وهم يخطون خطواتهم الأولى نحو البيئة المدرسية والتعلم والتعليم النظامي وهذه المرحلة هي من أهم المراحل التي ترسخ في عقولهم وهذه التجربة تولد انطباعاً إيجابياً يبعث الدافعية لدى أبنائنا الطلاب والطالبات نحو العملية التعليمية ؛ لافتاً النظر لدور الموجهين الطلابيين الكبير في هذا الأسبوع خاصة ومايبذلونه من جهود وبرامج مثمرة تهيء الطلاب لهذه المسيرة بكل ارتياح وطمأنينة .

وقال الدكتور الزائدي أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة
مكّة المكرمة قد هيأت وجهزت كافة الإمكانات البشرية والمادية من أجل تحقيق بداية جادة وعودة صحية آمنة لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات وعلى الجميع القيام بدوره بكل مسؤولية وأمانة .

ووجه الدكتور الزائدي رسالته لأولياء الأمور بقوله نحن وأنتم شركاء في هذه المسؤولية ونؤكد على اهمية التحفيز وتكامل الجهود لتتحقق الأهداف المشتركة ودور الأسرة مهم وكبير في العملية التعليمية وتكاتف الجميع يُخرج لنا جيلاً واعياً وقادراً على تحمل المسؤولية والاسهام في بناء الوطن .

كما وجه رسالته للمعلمين والمعلمات بقوله الطفل في هذه المرحلة بحاجة للتشجيع والتحفيز وعدم تحميله أعباء كبيرة وتدريجياً سيتكيف مع العملية التعلمية ومتطلباتها ويدرك معنى الواجب والمهام مدرسية وأنتم أيها المعلمون الأكفاء من تسخرون كافة الامكانيات حتى يتخطى أبنائنا هذه المرحلة
.

وثمن الزائدي في ختام كلمته كافة الجهود التي بذلت في هذا البرنامج والقائمين عليه داعياً الله أن يكون عامٍ موفق ومسدد

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى