مقالات مجد الوطن

مــــ الفـؤاد ـــودة       وبدأ العام الدراسي

 

____________________

 

{ ٱقۡرَأۡ وَرَبُّكَ ٱلۡأَكۡرَمُ (٣) ٱلَّذِی عَلَّمَ بِٱلۡقَلَمِ }

أول ما أمِّر به المصطفى صلى الله عليه وسلم القراءة والتي لا يجيدها إلَّا من تعلمها ، فطلب العلم أمر واجب على كل من أوجده المولى في هذه الحياة ؛ فهو من أفضل القربات إن كان طلبه لله تعالى لا لغرض آخر من أمور الدنيا ، لأنه سبب التوفيق لبلوغ المراتب العالية في الدنيا والآخرة .

وغدًا بإذن الله تعالى تشرق شمس يوم الأحد ١٤٤٦/٠٢/١٤ أول أيام العام الدراسي بعد أن تمتع الجميع بالإجازة الصيفية ليبتدؤا غدًا بنشاط وحيوية وهمة عالية .

روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( من سلك طريقًا يلتمس به علما ؛ سهل الله به طريقًا إلى الجنة )

فالعلم نور يمحي ظلام الجهل ؛ وبه تزداد العقول هدى ورشدًا ، وترتقي النفوس فتمتلئ ثقة وعزمًا .

ندعوا الله الكريم عز وجل أن يجعله عام خير وبركة على فلذات أكبادنا يستسقوا خلاله من نهر العلم الخير الوفير الّذي يعود عليهم بالنفع في الدارين.

ولا ننسا المعلمين المعلمات فقد كرمهم الله تبارك وتعالى { قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ } وجاء عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال : ( صاحبُ العلمِ يستغفر له كل شيءٍ حتى الحوت في البحر ) بأن ندعوا الله لهم بأن يعينهم على آداء مهام عملهم بكل أمانة وإخلاص .

وفق الله فلذات أكبادنا؛ وكلل جهودهم في نهاية العام بالتوفيق والنجاح والفلاح ؛ وكتب لمعلميهم الأجر والثواب .

ومن أصدق من الله قيلًا { يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ }

 

*نبيه بن مراد العطرجي*

مكة المكرمة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى