مقالات مجد الوطن

كيف أنسى شخص تركني

 

ليس كل شيء في حياتنا يسير كما نريد، أو نخطط له .

في بعض الأحيان ،عندما تقرر نسيان شخص له مكان في قلبك، و تحبه كثيراً، يبدو الأمر صعب للغاية ، و لكن لم يعد أمامك خيار آخر ، و يكون هو القرار الصحيح الذي يجب عليك اتخاذه ،

أحيانا قد تضطر،لأن تترك خلفك كل ما يعيق حياتك ،حتى تتقدم إلى الأمام ،وتترك الماضي بكل مافيه .

إن نسيانك لشخص تحبه ليس سهلاً، و لا يتم بمجرد الضغط على الزر ، فهو يحتاج إلى اتباعك لعدة قواعد هامة إليك بعض منها :

خذ وقتك في حزنك :
لأنه يعد أول خطوة في طريق نسيانك الذي سيتم تدريجيا مع الوقت ، لأن العقل ، ليس مجرد جهاز آلي أو كمبيوتر ، يأخذ منك الأمر بأن ينسى ، و ينفذ على الفور ، بل يحتاج إلى وقت و كذلك القلب أيضاً من حقه ، أن يحزن فلا تجبره على عدم الحزن .

خذ وقتك و لا تتظاهر بأنك بخير ، تذكر أن المشاعر الإنسانية المختلفة ، الحزن ، الغضب ، الخسارة ، كلها مشاعر طبيعية ، فلا تحاول تجاهل مشاعرك .

حتى تتمكن من نسيان شخص ما انفصلت عنه ، لا تحاول الإتصال به ، مهما كان عذرك ، حينما تحب شخص ما ،وانفصلت عنه ،وتريد أن تنساه، فلتعلم أن محاولة قيامك بالتواصل معه مرة أخرى خلال فترة انفصالك عنه، ستكون له نتائج سيئة بالنسبة لك، وهذا يعود إلى أن هذه الطريقة ستجعل مشاعرك ، التي تحاول نسيانها تستيقظ مرة أخرى، وتتذكر الماضي بكل تفاصيله .

لا تكره شخص أحببته :
إذا كنت بالفعل تكره شخصا تحاول نسيانه ، لا بأس من ذلك، ولكن في أغلب الأحيان نجد أن كراهية شخص تحبه ليست بالأمر السهل، لهذا لا تجبر نفسك على الكراهية، لأنك حتى تتمكن من نسيان شخص تحبه، لا يجب عليك أن تكرهه ” فقط كل ما عليك فعله هو أن تقتنع أنه لم يعد جزء من حياتك” .

تعلم أن تسامح : عندما تحاول نسيان شخص كنت تحبه ، سامحه على كل ما فعله معك ، وعلى كل ما جعلك تشعر به، والطريقة التي تركك بها، يجب أن تُعلم نفسك كيف تغفر ، وتنسى أخطاء الآخرين، على الرغم من أن هذه محاولة صعبة للغاية بالنسبة لك، ولكنها هامة لأن كراهيتك ، لشخص وإبقاء ضغينة في نفسك تجاه شخص لم يعد له وجود في حياتك سيسوء الأمر أكثر لديك.

قابل أشخاص جدد : من أفضل الطرق الفعالة التي تساعد على النسيان ، هي مقابلة أشخاص جدد، بالإضافة إلى تكوين مزيد من الصداقات، فأنت في هذا الوقت بحاجة إلى معرفة أشخاص جدد، ومعنى أن يكون لديك معارف جدد ، أنك ستصنع ذكريات جديدة، حتى تحتل هذه الذكريات محل الذكريات القديمة بالتدريج ، إلى أن يأتي الوقت وتجد أن ذكرياتك المؤلمة لم يعد لها وجود.

دعهم يرحلون : حتى تتمكن من نسيان شخص ما، لابد أن تسمح له بالرحيل، ولا تحاول البحث عنه أو عن أخباره أو سؤال أصدقائه ، المقربين عنه، ومعنى أنك تركت شخص ما ، أنك محوت كل ما يذكرك به صوره ،وذكرياته، وهداياه وكل شيء.

خذ وقتك الذي تريده : لا تتوقع أن نسيانك لشخص ما سيكون سريعًا، لأن هذا لن يحدث في ليلة وضحاها، وحينما تحب شخص حب حقيقي ،من الصعب عليك نسيانه وهذا الأمر سيستغرق وقت ، لهذا يجب عليك أن تعطي نفسك الوقت الكافي لنسيان هذا الشخص .

أخرج كل ما يوجد بداخلك حتي تنسى ، لا تبقي شيء في نفسك ،ودع كل ما في داخلك يخرج ، فضفض لأحد المقربين إليك ،ولاسيما إذا كان هذا الشخص يفهمك جيدًا ويسمح لك بالتحدث بحرية كبيرة ، وإذا كنت لا ترغب في التحدث مع أحد يمكنك أن تكتب ما بداخلك على ورق فهذا سيحسن من شعورك السلبي الداخلي، بالإضافة إلى أنه سيساعدك على التخلص من الطاقة السلبية المختزنة لديك.

قابل أشخاص جدد : من أفضل الطرق الفعالة، التي تساعد على النسيان هي مقابلة أشخاص جدد، بالإضافة إلى تكوين مزيد من الصداقات، فأنت في هذا الوقت بحاجة إلى معرفة أشخاص جدد، ومعنى أن يكون لديك معارف جدد أنك ستصنع ذكريات جديدة، حتى تحتل هذه الذكريات محل الذكريات القديمة بالتدريج .

لا يوجد وقت محدد يمكن أن تستغرقه لنسيان علاقتك السابقة ، فكل شخص منا حسب طاقته وقدرته على تجاوز المحن والأوقات الصعبة، ويظن البعض أن نسيان شخص ما قد يحدث من خلال التعرف على شخص آخر، ويرون أن هذه الطريقة مجدية ولكنها ستضرك فقط لا غير.

لهذا يقول خبير العلاقات جولز فيلسيل :
” تجنب نصائح أصدقائك، فأنت وحدك الذي تحدد ما تريده”.

لا تفكر في الانتقام : لا تفكر نهائيا في الانتقام من الشخص الذي ترغب في نسيانه، لأن الانتقام لن يجلب لك إلا كل شر، و يوقعك في كوارث أنت في غنى عنها، وستندم على ما فعلته بعد فوات الأوان.

وفي النهاية ليس صعباً أو مستحيل فراق أو نسيان حبيب أو شخص تعلقت به .

ندى فنري
مدربة / مستشارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى