مقالات مجد الوطن

أعلام من بيش اللواء يحيى بن هادي شبير كليبي

 

د. ضيف الله مهدي

 

اللواء يحيى بن هادي شبير كليبي

من مواليد عام ١٣٩١/٧/١هـ ودرس الابتدائية في مدرسة المحاصية والمتوسطة في مدرسة شهده والثانوية في مدرسة العالية ثم التحق بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة كلية علوم الارض ثم بعد تخرجه من كلية علوم الأرض بجامعة الملك عبد العزيز التحق بكلية الملك فهد الامنية .

عرفته أنا وهو مديرا للدفاع المدني بمحافظة بيش ، وهو رجل عملي ذو أخلاق عالية وتواضع وتعامل حسن ورائع .

كرمني مرتين ، المرة الأولى بشهادة شكر وتقدير من مدير عام الدفاع المدني بمنطقة جازان ، وذلك بعد المشاركة في تقديم دورة وندوة عن الكوارث والمخاطر التي تنتج عن آثار الأمطار والسيول . ومرة أخرى كرمني بخطاب شكر وتقدير وذلك عندما شاركت في استقبال مدير عام الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية الذي زار منطقة جازان ومحافظة بيش وأقيم الحفل في استراحة بلدية بيش التي تقع على شاطئ البحر الأحمر وكرم زميلي الأستاذ عيسى البناء ، وقد قدمت الحفل أنا والأستاذ عيسى البناء ألقى قصيدة بهذه المناسبة ورحب بالفريق سليمان بن عبدالله العمرو .

اللواء يحيى بن هادي كليبي ترقى إلى رتبة عقيد وانتقل إلى مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان وعين مديرا للإدارة العامة للعمليات ثم ترقي إلى رتبة عميد ثم بعد ذلك نائبا لمدير الدفاع المدني بمنطقة جازان . واستمر حتى ترقى إلى رتبة لواء ثم أحيل إلى التقاعد .. أثناء عمله تلقى خطابات وشهادات شكر وتقدير وجوائز من عدة جهات ومدارس .

عندما كان مديرا للدفاع المدني بمحافظة بيش ، كان متعاونا مع جميع الجهات الحكومية والمدارس .. وكان رائعا في تعامله مع مراجعيه وكان حازما مع المتجاوزين ولا يرضى الغلط ..

رجل حوى كل المحاسن من منبت شعر رأسه حتى أخمص قدميه دمث الأخلاق وزينه الله بالتواضع والابتسامة والبشاشة مع من عرف ومن لم يعرف .

تمنياتي له بالصحة والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى