أخبار الصحة

عمرها ١١ عاماً وفي حالة نادرة  فريق طبي سعودي يستأصل ورم عقدي عصبي من صدر طفلة بولادة مكة 

 

ابتسام العتيبي-مكه المكرمه

 

نجح فريق طبي سعودي مختص في مستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة عضو تجمع مكة المكرمة الصحي من استئصال ورم عقدي عصبي بالصدر بالمنظار لطفلة عمرها 11 عاماً، يصل طوله إلى 5*5*5 سم ويزن 1 كجم من الحالات النادرة من هذا النوع.

 

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أنه بعد إجراء الفحوصات تم تشخيص الطفلة بورم ملتصق بالأوردة الجوفاء و أعصاب العمود الفقري، الأمر الذي يتطلب تدخل جراحي حيث تم الإجراء بفريق طبي متخصص بقيادة الدكتور محمد عثمان الميمني استشاري جراحة الأطفال، وكلاً من الدكتور عمرو أبو الخير، و

الدكتور عبدالمجيد راجخان، والدكتور أحمد الجفري، بالتعاون مع قسم أمراض الصدر للأطفال الدكتورة فاطمة جمبي، بالإضافة إلى أقسام الأشعة والهيستوباثولوجي والتخدير.

 

وبين التجمع الصحي، أن الطفلة تماثلت للشفاء التام وعادت للمنزل دون الحاجة لعلاج كيميائي، والذي يأتي وفق الإمكانات التي وفرتها حكومتنا الرشيدة لإجراء مثل هذه العمليات الكبرى والمعقدة، وتأهيل المستشفى للقيام بعلاج الحالات الحرجة في ظل وجود كوادر ذات كفاءة عالية وتجهيزات طبية متكاملة.

 

الجدير بالذكر أن مستشفى الولادة والأطفال بمكة تبلغ سعته السريرية 340 سريرا وتتوفر فيه جميع التخصصات والتي تشمل تخصص النساء والولادة وتخصص الأطفال العام والجراحة وكذلك العناية المركزة لحديثي الولادة بالإضافة إلى العناية المركزة للأطفال والطوارئ للنساء والأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى